‫من سنوات إلى شهر واحد فقط: نموذج جزيء عقار Pangu من Huawei Cloud يسرع اكتشاف عقار جديد

بانكوك، 20 سبتمبر 2022 / PRNewswire / — في 19 سبتمبر، بدأت HUAWEI CONNECT 2022 في بانكوك، تايلاند. في هذا الحدث، ألقى السيد كين هو، الرئيس المناوب بالنيابة لشركة هواوي، كلمة رئيسية بعنوان “إطلاق العنان الرقمي”، حيث تحدث عن كيفية مساعدة الشركة للمؤسسات على تحقيق أقصى استفادة من السحابة لتطوير القفزة.

Mr. Ken Hu delivering his speech at HUAWEI CONNECT 2022

تحدث السيد كين هو خلال خطابه عن كيفية استخدام أول مستشفى تابع لكلية الطب في جامعة شيان جياوتونغ للذكاء الاصطناعي لتسريع البحث والتطوير في مجال الأدوية واكتشاف عقاقير جديدة.

في صناعة المستحضرات الصيدلانية، هناك حاجة إلى ما يزيد عن مليار دولار أمريكي و 10 سنوات في المتوسط لطرح عقار جديد في السوق، من التطوير إلى الموافقة. أثناء تطوير المضادات الحيوية، لوحظ أنه يتم اكتشاف البكتيريا المقاومة في بعض الأحيان حتى قبل أن تنتهي المضادات الحيوية المطورة حديثًا من التجارب السريرية.

من خلال استخدام خدمة تصميم الأدوية بمساعدة الذكاء الاصطناعي مدعومة من نموذج جزيء الدواء Pangu في Huawei Cloud ، طور البروفيسور ليو بينغ من أول مستشفى تابع لكلية الطب في جامعة Xi’an Jiaotong وفريقه عقارًا جديدًا واسع النطاق مضادًا للميكروبات في شهر واحد فقط، وخفضت تكاليف البحث والتطوير بنسبة 70%.

يكمن أحد التحديات الرئيسية في اكتشاف عقاقير جديدة في فحص مئات الملايين من جزيئات العقاقير الموجودة. تقليديًا، يتم إجراء فحص الأدوية من قبل خبراء في المختبرات، والتي كانت مكلفة وبطيئة، وكان معدل الفشل فيها مرتفعًا.

تم تدريب نموذج جزيئات العقار Huawei Cloud Pangu باستخدام بيانات 1.7 مليار من جزيئات الحياة الدوائية، ويمكنه التنبؤ بالخصائص الفيزيائية الكيميائية لمركبات العقار وتسجيلها بناءً على تشابهها مع الأدوية. يمكن للباحثين بعد ذلك إجراء تجارب مستهدفة للتحقق من مركبات الأدوية التي لديها أعلى الدرجات.

علاوة على ذلك، يمكن استخدام مُحسِّن البنية الجزيئية لنموذج جزيء دواء بانغو لتحسين بنية مركبات الرصاص، وتقليل الآثار الجانبية المحتملة للعقاقير الجديدة على الخلايا البشرية العادية.

اليوم، أصبحت السحابة ناقلًا مهمًا للشركات الرقمية. توفر Huawei Cloud أربعة خطوط تطوير، بما في ذلك ModelArts خط تطوير الذكاء الاصطناعي، والذي يمكن للعملاء والشركاء من جميع الصناعات الوصول إليه عند الطلب، حتى يتمكنوا من ترك الجانب الفني من الابتكار الرقمي إلى Huawei Cloud ، والتركيز أكثر على ما يهمهم أكثر.

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1901282/Ken_Hu_HUAWEI.jpg