PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Press Release

‫QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط و أفريقيا بقيمة 5.04 مليار دولار

الدوحة  22 يناير 2019- حافظت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018 وفقا للتقرير السنوي الصادر عن وكالة “براند فاينانس” والذي نشرته مجلة “ذي بانكر” التابعة لصحيفة “فايننشال تايمز،” مُرسّخة بذلك ريادتها ضمن الـ 500 علامة تجارية مصرفية الأقوى في العالم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_w2huzja8/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/808498/QNB_Group_Head_Office.jpg

وقد ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لـ QNB إلى 5.04 مليار دولار أميركي مقارنة ب 4.2 مليار دولار أمريكي في العام الماضي لتحقق نموا بنسبة 19%. كما استمر مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI) في الارتفاع إلى 79 من أصل 100، مدفوعًا بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وواصلت العلامة التجارية للمجموعة ريادتها في السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي شهدت زيادة في قيمة العلامة التجارية الإقليمية بنسبة 9٪، في الوقت الذي حافظت فيه على تصنيف AA+ مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة، فيما عززت مركزها الـ 61 في الترتيب العالمي.

كما استمرت العلامة التجارية لـ QNB في دفع عجلة النمو في جنوب شرق آسيا لدعم رؤيته ليصبح  أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020.

وقد كانت لأرباح المجموعة وقوة أدائها في عام 2018 الأثر الإيجابي لإبراز علامتها التجارية، حيث كشفت النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2018 عن ارتفاع صافي أرباحها ليبلغ 13,8 مليار ريال قطري ( 3,8 مليار دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 5% مقارنة بالعام السابق. كما ارتفع إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 6% ليصل إلى 862 مليار ريال قطري (237 مليار دولار أمريكي) وهو أعلى مستوى للموجودات في تاريخ المجموعة.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف درويش، المدير العام للاتصالات لمجموعة QNB: “لقد أتاحت لنا المبادرات الاستراتيجية التي قمنا بها خلال عام 2018 تعزيز نجاح علامتنا التجارية والحفاظ على تصنيفنا كأفضل علامة تجارية مصرفية في الشرق الأوسط وأفريقيا. تعد QNB ضمن العلامات التجارية الأسرع نموا والأكثر قوة بين المؤسسات المصرفية في المنطقة، وهو ما يعكس حرصنا على التوسع ضمن الأسواق الإقليمية والعالمية وتعزيز الفرص الاستثمارية وزيادة حصّتنا السوقية.”

وأضاف السيد يوسف درويش:” تمتلك المجموعة علامة تجارية عالمية حائزة على جوائز دولية تعكس قوتها ووضعها القيادي في المنطقة، كما تؤكد قيمنا الأساسية والتزامنا بالتميز في تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المبتكرة لإثراء التجربة المصرفية لعملائنا. ويأتي هذا اللقب ليتوج نجاحنا في تطوير علامتنا التجارية التي تُحاكي ريادتنا وأصالتنا.”

وقال السيد يوسف درويش: “يُعدّ هذا الإنجاز الجديد دليلاً حقيقياً على الأداء القوي للمجموعة والنمو المتواصل لصافي الأرباح وقوة مركزها المالي، إلى جانب توسيع قاعدة عملياتنا المصرفية تمهيدا لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح بنكا رائدا في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول 2020.”

ومن جانبه، قال السيد ديفيد هاي، الرئيس التنفيذي لبراند فاينانس:

“يعزز النمو المتميز الذي شهدته قيمة علامة QNB التجارية مكانتها كإحدى أعلى العلامات التجارية قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما نشيد بجهود QNB في تحسين خدمة عملائه في قطر مع تعزيز وجود علامته التجارية في الأسواق الدولية النامية والاستمرار في الحفاظ على أفضل صفقات الرعاية الرياضية المتميزة عالمياً في ذات الوقت.”

هذا وتعتمد “براند فاينانس”، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات التجارية وتتخذ من لندن مقرا لها، معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات من بينها حجم العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية.

وتعتبر مجلة “ذي بانكر” المجلة المصرفية الدولية التي تنتشر شهريا في 180 دولة الأعرق في العالم حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام 1926 وهي تعد اليوم مصدر أساسيا للبيانات والتحاليل المالية والمصرفية. ويشمل أهم قراءها رؤساء مجالس الإدارة ومدراء الشركات والمدراء التنفيذيين والمدراء التنفيذيين للشؤون المالية ومدراء الخزانة والمسؤولين الماليين رفيعي المستوى من متخذي القرارات الاستراتيجية في كبرى الشركات والمؤسسات المالية الدولية.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1,100 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، و4,400 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد عن 29,000 موظف.