PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Press Release

‫OPPO و”اتصالات” تتعاونان لإجراء أول اختبار للهواتف الذكية المدعّمة بتقنيات الجيل الخامس في المنطقة

في إطار مساعيها المتواصلة لتطوير تقنيات الجيل الخامس
OPPO و”اتصالات” تتعاونان لإجراء أول اختبار للهواتف الذكية المدعّمة بتقنيات الجيل الخامس في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 أبريل 2019: انطلاقاً من مكانتها المتميزة كرائد في مجال تقنيات الجيل الخامس، تفاعلت OPPO مع مزودي خدمات الاتصالات في المنطقة والجهات المعنية بتنظيم القطاع، والشركات المتخصصة بتقديم حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في إطار مشاركتها في “قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجيل الخامس 2019” المنعقدة في دبي من 7 حتى 9 أبريل الجاري بهدف تسريع الطرح التجاري للأجهزة الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_wd8oz8vz/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وتأكيداً على التزامها بتطوير منظومة الجيل الخامس، أعلنت العلامة الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية عن تعاونها مع شركة “اتصالات” لاختبار مدى توافقية هواتف OPPO الذكية المزودة بتقنية الجيل الخامس مع شبكة اتصالات المخصصة لهذا الجيل، وذلك بهدف ضمان وصول تجربة المستخدم إلى مستوى الاستخدام التجاري. ويعد هذا أول اختبار من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي  بين مزود لخدمات الاتصالات وعلامة للهواتف الذكية.

وخلال نسخة القمة لهذا العام، استعرض زهانج زهي خبير تقنية الجيل الخامس في OPPO رؤية الشركة الرامية إلى تبوء مكانة الريادة في حقبة الجيل الخامس. كما ألقى كلمة رئيسية يوم 9 أبريل، وانضم إلى جلسة حوار شارك فيها ممثلون عن “اتصالات” وهيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، قال أندي شي، رئيس شركة OPPO في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “في حين تتسم البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس بأهمية محورية لمستقبل يتمتع بأعلى مستويات الاتصال والترابط، إلا أن أهمية إمكانات هذه الشبكات -التي تمتاز بقوّة فائقة- تتجلى عند تمكن الجميع من الاستفادة منها في حياتهم اليومية. لذلك فإن الانتقال نحو شبكات الجيل الخامس هو أمر في غاية الأهمية في قطاع أعمالنا”.

وأضاف شي: “سيشهد هذا العام أول طرح لشبكات الجيل الخامس على المستوى التجاري، وستتبوأ سريعاً مكانة رائدة بفضل إمكاناتها المتميزة التي ستحدث نقلة نوعية في قطاع الهواتف الذكية. وانطلاقاً من تركيزنا المتواصل على تجربة المستخدم، ندرك تماماً أن عملاء اليوم يتوقعون من هواتفهم الذكية أن تكون قادرة على الاتصال بشبكات الجيل الخامس لتمكنهم من التمتع بتجربة رقمية غامرة ومتكاملة”.

من جانبه، قال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة “اتصالات”: “يسعدنا في ’اتصالات‘ أن نتعاون مع OPPO لاختبار توافقية هواتفها الذكية المدعمة بتقنية الجيل الخامس مع شبكتنا المخصصة للجيل الخامس، وذلك لضمان الوصول بتجربة المستخدم إلى مستوى الاستخدام التجاري. ويأتي ذلك في إطار التزامنا بإبرام الشراكات مع أبرز صناع الهواتف الذكية ورواد التكنولوجيا في العالم، وتمكين عملائنا من التمتع بأعلى مستويات الأداء وبشبكتنا للجيل الخامس التي تمتاز بسرعات فائقة وخدمات عالية الاستجابة”.

وأضاف الخولي: “أثمرت استراتيجية إدارتنا في التركيز على الابتكار الرقمي ودفع عجلة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات عن استثمارات متميزة في أحدث الحلول التقنية الفائقة في شبكتنا. وعبر الاستثمارات المتواصلة في تقنيات شبكتنا ومستوى الابتكار فيها، تتمتع ’اتصالات‘ اليوم بالقدرة على تمكين الاتصال بتقنية الجيل الخامس لكافة الأجهزة الثابتة والمتحركة المتوقع إطلاقها خلال النصف الأول من العام الجاري”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_q8qhgcrg/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وخلال القمة، سلط زهانج زهي الضوء على إيمان شركة OPPO بدور تقنيات الجيل الخامس في إرساء الأسس المتينة لعالمنا المستقبلي الذكي. وأضاف إن هذه التقنيات المبتكرة ستسهم في تحقيق رؤية “إنترنت الأشياء” والتأكيد على أهمية التجربة مقارنة بأي شيء آخر، إضافة إلى دورها في تمكين تطوير “الذكاء المعرفي” وتسريع وتيرة تطور الذكاء الاصطناعي للأشياء.

وتحافظ شركة OPPO على التزامها بأن تكون أحد أبرز المساهمين في منظومة الجيل الخامس في المنطقة، وتساهم في صياغة ملامح الجيل المقبل من الاتصال والتواصل عبر تكريسها للجهود البحثية والبرمجية وتطوير المعدات التقنية، والتعمّق في رؤى المستهلكين، وتوطيد علاقات شراكة وتعاون وثيقة من شركاء مرموقين في القطاع.

وقد أطلقت الشركة مؤخراً مشروع (5G Landing Project) بالتعاون مع عدد من المشغلين الشركاء لتسريع الطرح التجاري لخدمات ومنتجات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم. كما أعلنت OPPO الشهر الماضي عن اجتياز هاتفها الذكي الأول المزود بتقنية الجيل الخامس 5G بنجاح لاختبارات المطابقة الأوروبية CE للجيل الخامس والتي أجرتها هيئة “سبورتون إنترناشيونال” العالمية لخدمات الاختبارات، مما يجعلها متوافقة مع متطلبات الاتحاد الأوروبي في مجالات مثل التوافق اللاسلكي والكهرومغناطيسي، والصحة والسلامة.

وأنشأت OPPO فريق توحيد معايير الجيل الخامس في عام 2015 للتركيز على أبحاث وتطوير معايير الجيل الخامس. واستطاعت الشركة حتى اليوم الحصول على أكثر من ألف براءة اختراع عالمية في تقنيات الجيل الخامس، وأبرمت شراكات مع كبريات شركات القطاع على غرار صنّاع الرقاقات الإلكترونية كوالكوم في إطار مبادرتهم رواد تقنية الجيل الخامس.

والجدير بالذكر أنه تم تصنيف الشركة بين أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية في العالم، وفي شهر يناير من عام 2019 افتتحت المركز الإقليمي الثاني وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما جعل دبي مركزاً جديداً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

نبذة عن OPPO

OPPO هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الهواتف الذكية، تعنى بتصنيع هواتف مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. تقدم  OPPO للمستهلكين تجربة رقمية غامرة تعكس العناصر الأساسية للعلامة التجارية: الشباب، رسم الاتجاهات الجديدة والجمال.

دأبت شركة OPPO على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. وتعد OPPO العلامة التجارية الأولى لتطوير صور السيلفي من خلال إطلاق هواتف ذكية مزودة بكامرتين أماميتين بدقة 5 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل، وهي أيضاً العلامة التجارية الأولى في طرح الكاميرا الدوارة المزودة بمحرك، وميزة Ultra HD  وتقنية التقريب بالكاميرا المزدوجة x5.

في العام 2017، تم تصنيف OPPO رابع علامة تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم، وفقاً لأبحاث IDC (شركة البيانات الدولية). تتواجد شركة OPPO اليوم في 40 دولة في مناطق مختلفة ولديها 6 مراكز أبحاث حول العالم تحرص من خلالها على توفير تجربة غامرة لهواتفها الذكية وكاميراتها.

OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا

في العام 2015، دخلت OPPO السوق المصري. وفي عام 2016، افتتحت الشركة أول مركز لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة لتعزز مكانتها في عدة دول في المنطقة منها مصر، والجزائر، وتونس، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، وكينيا، ونيجيريا.

أنشأت OPPO مصنعها في الجزائر في عام 2017، الأمر الذي جعل OPPO أول علامة تجارية صينية تنشئ مصنعًا في شمال إفريقيا.

واستناداً إلى رؤى المستهلكين المحليين في كل دولة، تقدم OPPO MEA منتجاتها بما يتماشى مع أذواق المستهلكين، بما في ذلك تعريب التسويق، للتواصل بشكل أفضل مع العملاء الشباب المحليين؛ وتوطين فريق العمل، لمعرفة المزيد من المستهلكين المحليين لدينا وتقديم خدمة أفضل للمستهلكين.

خلال العام الماضي، بدأت OPPO بتخصيص خط إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد. وقد شمل ذلك إطلاق الهاتف الذكي الرائد OPPO Find X وإدخال مجموعة R. وتسعى OPPO لمواصلة تطوير خط إنتاجها المحلي لتقديم المزيد من المنتجات المتميزة للمستهلكين الشباب في المنطقة.

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/869564/OPPO_and_Etisalat_collaboration.jpg)
(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/869565/OPPO_at_5G_MENA.jpg)