PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Press Release

‫شركة شنغهاي إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع شركة أكوا للطاقة السعودية لتطوير مشاريع طاقة شمسية عالمية

  • مذكرة التفاهم تمثل توسعا في أعمال شنغهاي إلكتريك في دول الحزام والطريق
  • توقيع المذكرة يمثل خطوة إضافية نحو تحقيق هدف أكوا للطاقة السعودية المتمثل في زيادة قدرات توليد الطاقة إلى 150 غيغاواط في العام 2030

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 26 نيسان/أبريل، 2019 / بي آر نيوزواير / — وقعت شركة شنغهاي إلكتريك غروب (“شنغهاي إلكتريك” أو “المجموعة”)، وهي تكتل شركات رائد متخصص في توليد الطاقة الكهربائية وصنع المعدات الكهربائية، مذكرة تفاهم  مع شركة أكوا للطاقة السعودية للتعاون في مشاريع عالمية للطاقة النظيفة، لمواصة توسع المجموعة في بلدان مبادرة الحزام والطريق (بلدان المبادرة).

وقد وقعت شركتا الطاقة النظيفة شراكة استراتيجية خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة شركة شنغهاي إلكتريك والمدير التنفيذي للشركة جنغ جيانهوا إلى المملكة العربية السعودية في 16 نيسان/أبريل. ويغطي نطاق التعاون مجموعة من مشاريع الطاقة، بما في ذلك بناء محطات طاقة تعمل بطوربينات الغاز، وتطوير مشاريع لتحلية المياه، ومشاريع الطاقة الحرارية، والضوئية، والطاقة الشمسية الحرارية، وطاقة الرياح وتوليد الطاقة الكهربائية بالدورة المركبة.

كجزء من خطة الإصلاح السعودية “رؤيا 2030″، تهدف الحكومة السعودية إلى توسيع توليد الطاقة المتجددة لتمثل 30 ٪ من إمدادات الطاقة في البلاد بحلول العام 2030. عملت شنغهاي إلكتريك مع أكوا للطاقة لبناء منشآت شمسية منذ نيسان/أبريل 2018 كمساهمة في تحقيق هذا الهدف.

وقال جنغ: “ستسمح لنا هذه الشراكة المربحة للجانبين العمل بشكل أوثق مع أكوا للطاقة لتطوير مشاريع الطاقة النظيفة على مستوى العالم وبناء علامتنا التجارية الدولية مع مواصلتنا توسيع عملياتنا في بلدان المبادرة.”، مضيفا أن “المجموعة تخطط لاستثمار المزيد في المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة.

بذلت شركة شنغهاي إلكتريك جهودًا للنمو في الخارج. في العام 2018، تجاوز دخل المجموعة الخارجي للأعمال 11.2 مليار يوان (حوالي 1.67 مليار دولار أميركي). يُعزى حوالي 11٪ من هذا النمو إلى دخل استثمارات المؤسة العالمية وإيرادات الهندسة الدولية وإيرادات أعمال التصدير.

ولدعم توسع العلامة التجارية، تتبع شنغهاي إلكتريك أساليب التنمية العالمية. تمثلت الطريقة الأولى في قيام الشركة بتأسيس شركات جديدة في تسع دول من دول الحزام والطريق، بما في ذلك فيتنام والهند والمملكة العربية السعودية والعراق وماليزيا. المرحلة الثانية المتزامنة من التطوير تمثلت في توسيع العلامة التجارية لنطاق مشاريعها في بلدان المبادرة. ومن بين المشاريع التي فازت الشركة بها مؤخرا مشروع تكامل الفحم والكهرباء في ثار بباكستان، مشروع الطاقة الشمسية الحرارية في دبي؛ مشاريع الطاقة في قسيم وصهوال بباكستان، ومشاريع بناء محطات توليد الكهرباء بطوربينات الغاز في كل من بنما وصربيا. 

حول مجموعة شنغهاي إلكتريك المحدودة
مجموعة شنغهاي إلكتريك كو (شنغهاي إلكتريك)، المدرجة في بورصات شنغهاي وهونغ كونغ، هي شركة تصنيع معدات متكاملة كبيرة متخصصة في تصنيع معدات الطاقة والمعدات الصناعية وخدمات التكامل. منذ تسعينيات القرن الماضي، احتلت إيرادات مبيعات شنغهاي إلكتريك المرتبة الأولى بين أكبر ثلاث شركات مصنّعة للمعدات الكهربائية الصينية. في العام 2017، تم اختيار شنغهاي إلكتريك كواحدة من أكبر 500 شركة تصنيع عالمية، حيث دخلت قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة صينية في نفس العام. تم تصنيف المجموعة ضمن أفضل 100 شركة من أفضل 250 شركة مقاولات عالمية في إي أن آر للعام 2018، وتبلغ قيمتها التجارية 70.6 مليار يوان.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/877235/Shanghai_Electric.jpg