Arabic Press Release

‫أم جي آي تعلن عن جمع مبلغ 200 مليون دولار في أول جولة تمويل لها

الاستثمار المتواصل في الأبحاث والتطوير يولد اختراقات في تقنية التسلسل التنظيمي للجينات

شنجن، الصين، 14 أيار/مايو، 2019 / بي آر نيوزواير / — كشفت شركة أم جي آي، وهي شركة متفرعة عن بي جي آي غروب، أن جولتها التمويلية الأولى ولدت ما يزيد عن 200 مليون دولار، وهو المبلغ الأكبر الذي يتم جمعه في مجال الجينات في الصين في العام 2018. وتضمنت قائمة المستثمرين في الشركة أسماء مؤسسات معروفة من بينها سيتيك غولدستون كابيتال، غرين باين كابيتال بارتنرز وأورينتال سيكيوريتيز كابيتال إنفستمنت.

أم جي آي تبرز أيضًا تقدمها السريع في ابتكار تقنية التسلسل.

حتى الآن، تم تركيب أكثر من 1100 جهاز تسلسل من  أم جي آي على مستوى العالم، يشمل 16 دولة ومنطقة، مع أكثر من 300 مستخدم. وقد وصل الناتج التراكمي للبيانات إلى 20 بي بي، وتم نشر أكثر من 300 ورقة بحث علمية رفيعة المستوى. من الشركة في هذا المجال

في الآونة الأخيرة، تعاونت أم جي آي مع الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية الصينية لتطوير آلة متكاملة لتسلسل الجينات عالية الإنتاجية لباركود الحمض النووي العشبية الصينية. يعتبر هذا الجهاز، الذي تم إطلاقه رسميا في 26 نيسان/أبريل، أول أداة ذكية في العالم لتسلسل الجينات للطب العشبي الصيني، ويمكنها تحديد عينات الأدوية العشبية الصينية بدقة وبسرعة.

المفتاح لظهور أم جي آي كمطور مهم لأدوات علوم الحياة هو استثمارها المستمر وانجازاتها في تكنولوجيا التسلسل التنظيمي. استثمرت أم جي آي ما مجموعه حوالي 5 مليارات يوان في البحث والتطوير لتحقيق أساس لبراءات اختراع التكنولوجيا التسلسلية، وتقدمت بطلبات للحصول على أكثر من 580 براءة اختراع تقنية، بما في ذلك أكثر من 80 براءة اختراع لمعاهدة التعاون بشأن البراءات.

أطلقت أم جي آي عددًا من أجهزة التسلسل الجيني المختلفة منذ العام 2015. ويدعم الطراز الرئيسي من متسلسلاتها، وهو جهاز التسلسل الشامل للجينات  MGISEQ-2000، مجموعتي مواصفات مختلفتين للرقاقة من خلال منصة التشغيل المستقلة ثنائية الشرائح. يستغرق 48 ساعة فقط القيام بعملية تسلسل كامله، وأقل من 48 ساعة لاستكمال الكشف السريع عن 24 عينة من الورم في المتوسط. ما زال جهاز الشركة MGISEQ-T7  الذي أطلق في تشرين الأول/أكتوبر 2018، أقوى مُسلسل للجينات حتى الآن. يمكن أن يصل إنتاج البيانات في يوم واحد إلى 6 تيرابايت، ويستغرق تسلسل PE150 24 ساعة فقط، وتبلغ تكلفة كل 5 غيغابايت من التسلسل الجيني 5 دولارات أميركية فقط – وهي أقل تكلفة تسلسلية في العالم.

تعمل أم جي آي على كسر احتكار السوق تدريجياً في قطاع صناعة تسلسل الجينات وبناء بيئة صناعية مستقرة ومفتوحة تعتمد على نظامها التسلسلي وأبحاثها وتطويرها المستقلين، وذلك من أجل تغيير نموذج الصناعة المغلق المتأصل.

من المتوقع أن ينمو سوق صناعة التسلسل الجيني العالمي إلى 12.45 مليار دولار أميركي في العام 2022، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى 2.39 مليار دولار أميركي. بحلول العام 2020، من المتوقع أن يصل حجم سوق صناعة تسلسل الجينات في الصين إلى 9.8 مليار يوان (حوالي 1.43 مليار دولار أميركي).
نظرًا لكونها الشركة الوحيدة في الصين وواحدة من ثلاث شركات فقط في العالم يمكنها تطوير وإنتاج أجهزة التسلسل الجيني عالية الإنتاجية السريرية بشكل مستقل وبكميات كبيرة، فإن إكمال أم جي آي لجولتها الأولى من التمويل يُظهر الاعتراف بقدراتها في مجال البحث والتطوير والتدويل. تخطط أم جي آي لزيادة تعزيز البحث والتطوير وإنتاج متسلسلات الجينات الجديدة، وإنشاء تشكيلة شاملة من المنتجات، والالتزام بتطوير السوق وبناء النظام المتكامل لصناعة تسلسل الجينات.