PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Health Maintenance

مكتب المرجعية السكانية: الشباب ركن أساسي في مكافحة الأمراض غير المعدية في أفريقيا

نيروبي، كينيا، 20 نيسان/أبريل، 2015 / بي آر نيوزواير / — حسب مكتب المرجعية السكانية، Population Reference Bureau، فإن ترسيخ مسلكية صحية بين الشباب الأفريقي يمكن أن يساعد في وقف موجة وباء مقبلة من الأمراض غير المعدية في القارة الأفريقية مثل السرطان، السكري، أمراض القلب، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

وفي كل دول شمال أفريقيا باستثناء السودان، تعتبر الأمراض غير المعدية المسؤولة بالفعل عن ما لا يقل عن ثلاثة أرباع الوفيات في تلك المنطقة. واستنادا إلى الاتجاهات الحالية، تتوقع منظمة الصحة العالمية أن الأمراض غير المعدية ستصبح السبب الرئيسي للوفاة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بحلول العام 2030، متجاوزة الإيدز وغيره من الأمراض السارية اليوم.

وعوامل الخطر الأربعة الرئيسية للأمراض غير المعدية هي تعاطي التبغ، وتعاطي الكحول، والنظام الغذائي غير الصحي، وعدم القيام بممارسة التمارين الرياضية بصورة كافية –وهي سلوكيات غالبا ما تنشأ في مرحلة المراهقة المبكرة ومرحلة الشباب التي تمهد الطريق للأمراض غير المعدية في وقت لاحق من العمر. إن التركيز على فئات الشباب يعتبر أمرا حيويا في أفريقيا بسبب العدد الكبير والمتزايد من الشباب. فأفريقيا لديها أصغر السكان عمرا بين مناطق العالم كلها.

وقد أصدر مكتب المرجعية السكانية، وهو منظمة غير حكومية مقرها في واشنطن العاصمة، ملخصا سياسيا وورقة بيانات اليوم policy brief and data sheetفي حفل إطلاق في نيروبي،ويوفران معلومات حالية عن عوامل الاخطار بالنسبة للأمراض غير المعدية في أوساط الشباب في أفريقيا. وتشير التقارير أن لدى الشباب في بعض البلدان الأفريقية مستويات عالية من جميع عوامل الخطر هذه، وأن هذه العوامل من المحتمل أن ترتفع في جميع أنحاء المنطقة ما لم يتم اتخاذ إجراءات الآن.

ويدعم برنامج أسترا زنيكا لصحة الشباب معلومات هذه التقارير. وفي حدث نيروبي هذا، أعلن برنامج أسترا زنيكا لصحة الشباب أيضا أنشطته المقبلة في المنطقة التي تركز على الوقاية من الأمراض غير المعدية، بما في ذلك ورش العمل المحلية والإقليمية التي ينفذها برنامج الوقاية من الأمراض غير المعدية لدى الأطفال للوقاية من السلوكيات الخطرة بين الشباب.

مكتب المرجعية السكانية (www.prb.org) يقدم المعلومات للناس في جميع أنحاء العالم حول السكان والصحة، والبيئة، ويمكنهم من استخدام تلك المعلومات لتحسين رفاه الأجيال الحالية والمستقبلية.

برنامج أسترا زنيكا هو شراكة بين شركة أسترا زينيكا وكلية بلومبيرغ للصحة العامة في جامعة جونز هوبكنز ومنظمة بلان إنترناشيونال، بالشراكة مع شركاء محليين من المنظمات غير الحكومية التي تنفذ برامج أسترا زنيكا على الأرض. مهمة برنامج أسترا زنيكا تتمثل في التأثير بصورة إيجابية على صحة المراهقين في المجتمعات المهمشة في جميع أنحاء العالم من خلال البحوث، والدعوة، والبرامج التي ينفذها على الأرض وتركز على الوقاية من الأمراض غير المعدية.

 لمزيد من المعلومات عن مكتب المرجعية السكانية، يرجى الاتصال بـ بيتر غولدستين، 1-202-939-5407، pgoldstein@prb.org

لمزيد من المعلومات عن أنشطة برنامج أسترا زنيكا، يرجى الاتصال بـ:

فنيسا رودز، +44 (0) 20 7604 8037، Vanessa.rhodes@astrazeneca.com

لمعلومات عن البرنامج: سارة شيليتو، Sarah.shillito@astrazeneca.com