Somalia PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Other Language Press Release

مكتب التميمي ومشاركوهيقدم المشورة القانونية للشركة المصرية للاتصالات في التوقيع على اتفاقية مساهمين معدلة مع مجموعة فودافون

الجيزة، مصر. 9 يونيو 2021: وقعتالشركة المصرية للاتصالات ومجموعة فودافون اتفاقية مساهمين معدلة بعد ما يقرب من ثلاثة أعوام من التفاوض للوصول لتسوية. وورِد بالاتفاق تفصيلياً بعض التغييرات في سياسة التوزيعاتالتي تتبعها فودافون. وقد قام مكتب التميمي ومشاركوه بدور المستشار القانوني للشركة المصرية للاتصالات في إعادة التفاوض بشأن بعض النقاط باتفاقيةالمساهمينالحالية مع مجموعة فودافون. وتستهدف الاتفاقية المعدلةالتأكيد بصفة رئيسية على الحماية المتبادلة للطرفين بشأن حوكمة الشركة وحقوق التخارج المستقبلي لكلا الطرفين.

وعلق إيهاب طه، الشريك بمكتب التميمي ورئيس القسم التجاري والإستحواذات بالمكتب: “يسرنا تقديمالمشورة القانونية للشركة المصرية للاتصالات بشأن اتفاقية المساهمين المعدلة. هذه الاتفاقية تمهد الطريق شراكة حقيقية بين المصرية للاتصالات ومجموعة فودافون لسنواتٍ مقبلة. وأضاف إيهاب طهأن هذه الاتفاقية المعدلةستؤدي لزيادة استقرار وتطوير مجال الاتصالات في مصر.”

تم التصريحعن تطورات إضافية بعد الإعلان عن توقيع الاتفاقية المعدلة، هذه التطورات تتمثل في قدرةشركة فودافون مصر على نقل البيانات الخاصة بأعمالها داخل مجموعة فودافون العالمية. بالإضافة إلى الحقوق التي تتمتع بها الشركة المصرية للاتصالات قبل تعديل الاتفاقية،فقد حصلت على حقوق إضافية، ومن هذه الامتيازات الحق في الإطلاع على بعض المعلومات والبيانات الإضافية. فيما يتعلق بشروط السداد الخاصة بتوزيعات الأرباح، قامتشركة فودافون مصر بالفعلبتوزيع مبلغ 2 مليار جنيه في مارس الماضي،وستعمل على توزيع أرباح إضافية لمساهميها بمبلغ 10 مليارات جنيه مصري خلال هذا العام. وأخيرًا، اتفق الطرفان على قيام الشركة بتوزيع أرباح بشكل مستقبلي يُحدد بنسبة 60٪ من التدفقاتالنقديةالحرة للشركة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على التفاصيل التالية:

زينة مكارم

مدير تسويق اقليمي، مكتب التميمي ومشاركوه

البريد الإلكتروني: z.makarem@tamimi.com

ت: 01000484182

ملاحظات للمحررين

التميمي ومشاركوه هي أكبر شركة محاماة في الشرق الأوسط ولها 17 مكتبًا في 9 دول. تتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال المحاماة، حيث عملت في المنطقة لأكثر من 30 عامًا. يتمتع محاموها بؤ بخبرات متنوعةومؤهلات دولية ومعرفة والفهم الإقليمي.

نحن شركة متكاملة الخدمات، متخصصة في تقديم المشورة والدعم للشركات الدولية الكبرى والبنوك والمؤسسات المالية والمنظمات الحكومية والشركات المحلية والإقليمية والدولية. تشمل مجالات خبرتنا الرئيسية التحكيم والتقاضي، والخدمات المصرفية والمالية، والشركات التجارية، والملكية الفكرية، والعقارات، والبناء والبنية التحتية، والتكنولوجيا، والإعلام والاتصالات. يقدم محامونا المشورة القانونية عالية الجودة والدعم للعملاء في جميع مجالات ممارستنا.

تستمر أعمالنا وبصمتنا الإقليمية في النمو، ونسعى إلى المزيد من التوسع تماشيًا مع التزامنا بتلبية احتياجات العملاء الذين يمارسون الأعمال التجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.tamimi.com