PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic General

مؤتمر زمالة مانديلا في واشنطن يعيد جمع الزملاء الأعضاء في البرنامج في أكرا

واشنطن، 23 نيسان / أبريل، 2015 / بي آر نيوزواير — سيشارك أكثر من 150 من القادة الشباب من 21 دولة في غرب افريقيا في اجتماع في أكرا، بغانا الأسبوع المقبل لتبادل خبراتهم والانخراط في القضايا التي تعرف بأنها حاسمة بالنسبة لمستقبل أفريقيا. ومن أجل دعم مبادرة الرئيس باراك أوباما للقادة الأفارقة الشباب، ستنظم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة آيركس المؤتمر الإقليمي السنوي الأول لغرب أفريقيا لزملاء برنامج مانديلا في واشنطن في أكرا من 26-28 نيسان/أبريل، 2015. ويشمل الزملاء رواد تكنولوجيا وروادا اجتماعيين وموظفين في القطاع العام ونشطاء حقوق إنسان ومحامين وأطباء وناشطين شباب يعملون على إحداث تغييرات في بلدانهم الأصلية والمجتمعات المحلية بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة آيركس. وبالإضافة إلى هذه المجموعة الرائعة من الزملاء، فإن المؤتمر سيجمع قادة من القطاع الخاص، وحكومة الولايات المتحدة، والمنظمات الدولية والمحلية.

وسيسلط المؤتمر الضوء على القضايا والأفكار لتعزيز روح المبادرة، وقطاعات النمو، والتنمية الشاملة، والطاقة، والمرأة في مجال التكنولوجيا، والأعمال الخيرية في أفريقيا. وتضم قائمة المتحدثين في الحدث نائب وزير التربية والتعليم في غانا صامويل أوكودزيتو أبلاكوا، مؤسس مشروع أفريقيا المستقبل، تشود جيدينوا، الرئيسة التنفيذية لصندوق تنمية المرأة الأفريقية، ثيو سوا،  السفيرة الأميركية في غانا، جين كريتز، ومؤسسة توني إيلوميلو.

برنامج مانديلا لزمالة واشنطن يأتي بـ 500 من الشباب المهنيين الأفارقة من مختلف أنحاء القارة لجامعات الولايات المتحدة لمدة ستة أسابيع من التدريب على القيادة في مجالات الأعمال وريادة الأعمال، والقيادة المدنية، أو الإدارة العامة. وإذ يتم اختيارهم بصورة تنافسية لهذا البرنامج الرائد المرموق، فإن هؤلاء الزملاء يمثلون الجيل الناشيء في القارة من الرؤساء التنفيذيين لشركات الأعمال، وقادة المجتمعات المحلية، والموظفين العموميين.

ويشتمل الزملاء من غرب أفريقيا على مشاركين من بنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، تشاد، ساحل العاج، غينيا الاستوائية، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، مالي، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون وتوغو.

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وشركة آيركس IREX تدعمان برنامج زمالة مانديلا في واشنطن عبر توفير فرص التطوير المهني المستمرة في أفريقيا. ويتم ذلك بدعم تنسيقي من معهد المجتمع المدني لأفريقيا الغربية ومقره في أكرا، غانا. لمعرفة المزيد عن برنامج زمالة مانديلا في واشنطن، يرجى زيارة https://www.irex.org/projects/yali/. المشاركة في المؤتمر عن طريق الدعوة فقط.

الاتصال: إيرين باول، newsroom@irex.org، هاتف: 233 20 681 9394+