PR Observer

Latest Breaking News and Updates

شركة SOCAR AURORA Fujairah Terminal تُعلن عن تدشين عمليات المرحلة الثانية

لندن، 23 سبتمبر 2013 (GLOBE NEWSWIRE ) – أعلنت اليوم شركة SOCAR AURORA Fujairah Terminal FZC (SAFT)، وهي شراكة بين شركة النفط الوطنية لجمهورية أذربيجان “SOCAR”، ودار تداول السلع السويسرية “AURORA Progress”، وحكومة الفجيرة عن اكتمال المرحلة الثانية من محطة المنتجات النفطية التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 815,000 متراً مكعباً في إمارة الفجيرة. وقد أضافت هذه المرحلة طاقة استيعابية بلغت 235,000 متراً مكعباً للخزانات التي كانت عاملة بالفعل وجرى تمويلها جزئياً بمبلغ 61 مليون دولار من الشركة العربية للاستثمارات البترولية (APICORP) وبنك الفجيرة الوطني.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان قال Ammar Kutait، الرئيس التنفيذي لشركة SOCAR AURORA Fujairah Terminal “نشعر بالسعادة أننا تمكنا من إتمام هذه المرحلة الثانية قبل أربعة أسابيع من الجدول المقرر وضمن الميزانية المخصصة. لقد لعبت فرق الإنشاء من شركة الفجيرة الوطنية للمقاولات والنقل Fujairah National Construction & Transportation المختصة بجميع الأعمال المدنية، وشركة Belleli Energy للخزانات وخطوط الأنابيب وشركة Consilium Middle East للأدوات الكهربائية ومعدات مكافحة الحرائق مع مدير مشروعاتنا شركة MUC Oil & Gas للنفط والغاز وفريق شركة SAFT الدور المنوط بهم حيث نجحوا في تسليم هذه الخزانات البالغ عددها 11 خزاناً. هذا وقد استخدمنا أحدث التقنيات في تنفيذ أعمال الإنشاء، بما في ذلك وضع نظام غلق مبتكر على الأسطح المقببة والأسطح العائمة الداخلية مما سيقلل من فاقد المنتج إلى أقل درجة”.

يقول [Emil Bayramli، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للقطاع المالي] في SOCAR TRADING: “تعمل المحطة بسلاسة كبيرة منذ افتتاحها في مارس 2012. وهذه التوسعة سوف تزود العملاء بخدمات إضافية مثل مرفق للتحميل على الطرق من أجل توفير الإمدادات للسوق المحلية. كما أن SOCAR TRADING كانت تتطلع إلى أن تتمكن من توسعة مجموعة المنتجات التي نقوم بتخزينها بأنفسنا في المحطة. تستفيد المحطة من مشعب خطوط أنابيب عالي المرونة يسمح بأن يتسع كل خزان لمنتج مختلف عند الاقتضاء. كما أن لدينا خزانات مكسوة بحيث تتسع لوقود الطائرات النفاثة والإيثانول. لقد انطلقنا في جعل هذه المحطة محطة عالية المرونة يمكنها أن تفي بالاحتياجات المتغيرة لعملائنا. كما أننا محظوظون بقدرتنا على استغلال مرافق مرافئ النفط الجديدة وعالية الكفاءة التي يوفرها ميناء الفجيرة”.

يضيف Ammar Kutait قائلاً، “إن الميناء يوجه استثمارات إضافية وينشئ كذلك مرافئ إضافية سوف تسمح لنا خلال فترة وجيزة باستيعاب سفن تصل طاقتها الاستيعابية حتى 200,000 طن، ومع توفير شركة SAFT لبعض معدلات الضخ الأعلى في الفجيرة، فإننا نتوقع معالجة هذه الشحنات الأكبر في المستقبل”.

“وبعد أن أكملنا أول مرحلتين فإننا نوجه انتباهنا الآن إلى إنشاء المرحلة الثالثة ويسعدنا أن APICORP وبنك الفجيرة الوطني سوف يدعموننا مرة أخرى في هذه المرحلة القادمة من خلال توفير تمويل بإجمالي 110 مليون دولار”.

شركة SOCAR AURORA Fujairah Terminal: تبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية المخطط لها لهذه المحطة 815,000 متراً مكعباً ويمكنها معالجة زيوت الوقود والغازولين والنافتا والمقطرات المتوسطة (الديزل وزيت الوقود وكيروسين النفاثات) وهي مجهزة بمرافق النقل من خزان إلى خزان والمزج داخل الخطوط. جدير بالذكر أن SOCAR AURORA هي مشغل محطات مستقل يوفر طاقات تخزين لأطراف ثالثة. وقد أنشأ ميناء الفجيرة مرفقاً جديداً متعدد المرافئ لاستقبال الناقلات وتحميلها. ويجري إنشاء المحطة على مراحل – حيث اكتمل الآن إنجاز المرحلتين الأوليين اللتين توفران طاقة استيعابية قدرها 350,000 متراً مكعباً للعملاء. وسوف تشمل المرحلة التالية 12 خزاناً بطاقة استيعابية إجمالية 315,000 متراً مكعباً. ثم سيلي ذلك مرحلة نهائية بطاقة استيعابية 150,000 متراً مكعباً.

SOCAR: تأسست شركة النفط الوطنية لجمهورية أذربيجان في عام 1993 لإدارة جميع أصول وأنشطة النفط والغاز من جانب جمهورية أذربيجان. هذا وتوظف الشركة أكثر من 80,000 شخص يعملون داخل أذربيجان بصفة أساسية لكن بعضهم يعمل في بلدان مختلفة في أوروبا الشرقية والوسطى. وتضطلع SOCAR باستكشاف حقول النفط والغاز وإنتاج النفط والغاز ومكثفات الغاز ومعالجتها ونقلها وتسويق المنتجات البترولية والبيتروكيماوية في الأسواق المحلية والدولية وإمداد الغاز الطبيعي إلى القطاعات الصناعية والجمهور في أذربيجان. جدير بالذكر أن هناك ثلاثة أقسام إنتاجية ومصفاتين للنفط ومحطة واحدة لمعالجة الغاز وأسطول لناقلات النفط وساحة لتصنيع منصات المياه العميقة واتحادي شركات ومؤسسة واحدة و22 قسماً فرعياً يعملون ككيانات مؤسسية تحت مظلة SOCAR.

يقع مقر شركة SOCAR TRADING في جنيف، وهي ذراع التسويق والتطوير الدولي لمجموعة SOCAR. وتتولى الشركة تسويق الجزء الأكبر من صادرات النفط الخام الخاصة بشركة SOCAR من ميناء جيهان، وتتداول كميات كبيرة من النفط الخام والمنتجات النفطية التابعة لأطراف ثالثة وتساعد شركتها الأم في الاستثمارات الدولية في أعمال اللوجستيات والداونستريم (تكرير البترول وتسويق ونقله).

AURORA PROGRESS S.A. هي شركة سويسرية خاصة تشمل أنشطتها الأساسية تجارة المنتجات النفطية المصفاة وإمدادها ونقلها وتخزينها. وترجع نشأة المجموعة إلى العام 1978 عندما تأسست شركة Petrotex S.A.؛ وبعد الاستحواذ على Petrotex S.A. وشركاتها التابعة، واصلت AURORA Progress التوسع لتصبح شركة تجارة عالمية. واليوم أصبحت المجموعة نشطة في تجارة وإمداد المنتجات النفطية وإمداد المستودعات في الموانئ حول العالم وتقوم من خلال شركة Aurora Aviation S.A. بتوفير خدمات الطيران بدءاً من الوقود وحتى دعم الرحلات إلى شركات الطيران التجارية وأساطيل الشحن والطائرات النفاثة الخاصة فضلاً عن مشغل قواعد ثابتة في عدد من الموانئ.

MUC Oil & Gas Engineering Consultancy FZE، الفجيرة هي شركة استشارات هندسية متخصصة في تقديم خدمات الاستشارات في أعمال الهندسة وإدارة المشروعات والسلامة والهندسة البيئية لصناعات النفط والغاز والصناعات ذات الصلة. تشمل خبرة MUC Oil & Gas جميع المجالات الهندسية ذات الصلة، بما في ذلك المعالجة والأعمال الميكانيكية والأنابيب وخطوط الأنابيب والأعمال الكهربائية وأدوات التحكم والهندسة المدنية/الهيكلية. تغطي خدمات MUC Oil & Gas دورة حياة المشروع بالكامل، وهذا يشمل جملة أمور من بينها دراسات المفاهيم/دراسات الجدوى والتصميمات الهندسية المتكاملة “FEED” والأعمال الهندسية التفصيلية وإدارة العطاءات ودراسات المخاطر وقابلية التشغيل “HAZOP” وتقييم الأثر البيئي وإدارة المشاريع منذ لحظة بداية أعمال الإنشاءات وحتى التشغيل التجريبي للمشروع.

المواقع الإلكترونية:

www.socar.az/index-en.html
http://www.socartrading.ch/
http://socar-aurora.com/
www.aurora-sa.com
www.mucog.com

20  سبتمبر 2013

شركة SOCAR AURORA Fujairah Terminal: http://hugin.info/142982/R/1730051/578119.jpg

جهة الاتصال: للاستعلامات:

         info@socar-aurora.com