PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Science & Technology

شركة نورثروب غرومان وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة تعلنان “تشكيلة” مسابقة الابتكار للعام 2014

- الحدث السنوي الرابع يأتي بالابتكار وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى المقدمة

أبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 نيسان / أبريل / بي آر نيوزواير — تعد مسابقة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2014، التي تنظمها شركة “نورثروب غرومان كوربوريشن” Northrop Grumman Corporation  ورمزها على مؤشر سوق الأسهم في نيويورك هو NOC وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة بالكثير من الإثارة والمفاجآت حين يضع 14 فريقا من طلبة كليات التقنية العليا مهاراتهم في الهندسة والتصميم أمام الاختبار.

Northrop%20Grumman شركة نورثروب غرومان وكليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة تعلنان تشكيلة مسابقة الابتكار للعام 2014

Northrop Grumman Corporation logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20121024/LA98563LOGO

وقال الدكتور طيب كمالي، نائب عميد كليات التقنية العليا “نحن سعداء جدا للدخول في شراكة مرة أخرى مع شركة نورثروب غرومان وشركة استثمارات أبو ظبي للأنظمة المستقلة في تنظيم مسابقة الابتكار في الإمارات العربية المتحدة. لقد مثل كل عام من أعوام المنافسة تحديات جديدة ومثيرة لطلبة الهندسة والكترونيات الطيران والطيران لدينا. هذا الحدث، الذي يصبح أكبر كل عام، هو مثال رائع على فلسفة كليات التقنية العليا وهي “التعلم بالممارسة.”

         
وفي ما يلي تشكيلة الفرق المشاركة في المسابقة: 

كلية أبو ظبي للبنات                             فاير فلاي 

كلية أبوظبي للذكور                             سكاي دايف وإيغل آي 

كلية العين للبنات                                فلايت 19

كلية العين للذكور                                سوبيرو

كلية دبي للذكور                                 أفييترز وروبوتات الإمارات

كلية الفجيرة للذكور/ الإناث                     الفجيرة دايناميك

كلية خليفة بن زايد الجوية                       كي بي زي

كلية رأس الخيمة للذكور                        فانتوم

كلية الرويس للإناث                            باثفايندر

كلية الرويس للذكور                            دايموند 42

كلية الشارقة للإناث                            فالكونترونز

كلية الشارقة للذكور                                      فالكونز

وقال داغ رابرغ، الرئيس التنفيذي لنورثروب غرومان في دولة الإمارات العربية المتحدة “إن مسابقة الابتكار في الإمارات العربية المتحدة هي مثال على كيفية مواصلة شركة نورثروب غرومان تركيز التعليم على نطاق واسع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. تحتضن هذه المبادرة روح الشراكة، إذ أن شركة نورثروب غرومان وكليات التقنية العليا وشركة استثمارات أبو ظبي للأنظمة المستقلة تعمل معا وتظهر كيف أن التعاون بين الطالب ومعلمه يمكن أن يسفر عن نتائج عظيمة.”

وقد شاركت فرق من الطلاب في أربع حلقات عمل نظمت على مدى ستة أشهر باستخدام منهج خاص بشركة نورثروب غرومان يدرسه موجهون مهندسون من شركة نورثروب غرومان لتصميم وتصنيع وبرمجة وتطيير طائرات من دون طيار. سيقوم الطلاب بتقديم تصاميمهم إلى لجنة من كبار المهندسين من شركة نورثروب غرومان وكليات التقنية العليا وشركة استثمارات أبو ظبي للأنظمة المستقلة قبل أن يشاركوا في مسابقة الطيران. وخلال مسابقة الطيران، المقرر إجراؤها في 22-23 نيسان/أبريل في ملعب زايد للكريكيت في أبوظبي، سيتوجب على طائرة كل فريق أن تلبي معايير محددة تتعلق بالسرعة والقدرة على التحمل والوزن.

وستتوج المنافسة في حفل توزيع للجوائز في 24 نيسان/أبريل في حرم كليات التقنية العليا للرجال في أبو ظبي في العاشرة صباحا. وستتاح للفريق الفائز في المسابقة فرصة السفر إلى الولايات المتحدة حيث سيقوم بجولة على مرافق نورثروب غرومان، وكذلك المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال الروبوتات وغيرها من المجالات ذات الاهتمام .

نبذة عن كليات التقنية العليا

كليات التقنية العليا، التي تأسست في العام 1988، تطورت لتصبح الأكبر من بين مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على سمعة تحظى بالاحترام للتدريس المبتكر والتجريبي والممارسات التعليمية التي تتضمن التقنيات المتطورة وأحدث الأساليب في القرن الحادي والعشرين. وإذ تضم 20,000 طالب في 17 حرما جامعيا، فإن البرامج التي يتم تدريسها في كليات التقنية العليا هي برامج ذات صلة بالقطاعات الاقتصادية السريعة النمو والمتطورة في الإمارات العربية المتحدة، وهي تتضمن فلسفة الكليات المتمثلة في “التعلم عن طريق العمل”. لمزيد من المعلومات حول كليات التقنية العليا، يرجى زيارة موقع الكليات على العنوان التالي على الإنترنت: www.hct.ac.ae.

نبذة عن شركة نورثروب غرومان

شركة نورثروب غرومان هي شركة عالمية أمنية بارزة توفر أنظمة مبتكرة، ومنتجات وحلولا، في ميادين الأنظمة غير المأهولة، الأمن السيبري، السيطرة، التحكم، الاتصالات، الكمبيوتر، الاستخبارات والرصد والمراقبة، واللوجستيات والتحديث، للعملاء من الحكومات والقطاع التجاري في كل أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.northropgrumman.com.