PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Press Release

شركة علي بابا تنظم ورشة عمل لمسؤولي حكومة رواندا حول تمكين الاقتصاد الرقمي

  • 12 ممثلا للحكومة الرواندية شاركوا في ورشة عمل لمدة أربعة أيام في مقر شركة علي بابا في هانغجو بالصين للتعلم عن التقنيات المالية، اللوجستيات، التجارة الإلكترونية وتقنيات البيانات الكبيرة

هانغجو، الصين، 15 كانون الثاني/يناير، 2019 / بي آر نيوزواير / — أكمل عدد من ممثلي حكومة رواندا هذا الأسبوع أول ورشة عمل حول الاقتصاد الجديد نُظمت في مقر شركة علي بابا في هانغجو. وخلال ورشة العمل التي استغرقت أربعة أيام، اجتمع 12 من كبار مسؤولي الحكومة الرواندية مع مسؤولين تنفيذيين في شركة علي بابا عبر مجموعة من الأعمال التجارية للتعلم حول التأثير التحويلي ووعد الاقتصاد الجديد فضلا عن توليد النمو الاقتصادي عن طريق تسريع التمويل الرقمي واللوجستيات والتجارة الرقمية وصناعات البيانات الكبيرة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_72tzqj4j/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

يهدف برنامج ورشة عمل الاقتصاد الجديد إلى تمكين المشاركين من استخدام معرفتهم لمواصلة دعم تطوير الاقتصاد الرقمي في رواندا. وكان من بين المشاركين الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني لتنمية الصادرات الزراعية في رواندا، والسفير الرواندي في الصين وممثلون من وزارة التجارة والصناعة، ومجلس التعليم العالي، وسلطة تنظيم الخدمات الأساسية في رواندا، وهيئة مجتمع المعلومات الرواندية، ومجلس تنمية رواندا، ومجموعة رواندا للطاقة، ووزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار.

وتأتي ورشة العمل في أعقاب إفتتاح أول مركز أفريقي لتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية (منصة التجارة الإلكترونية) في رواندا، eWTP (electronic world trade platform) hub in Rwanda الذي شهده الرئيس كاغامي ورئيس مجلس إدارة مجموعة علي بابا جاك ما في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. بموجب اتفاقية إي دبليو تي بي، التزمت حكومة رواندا وعلي بابا بالعمل سوية لتعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد من خلال تعزيز الابتكار في مجال السياسات وتوفير بناء القدرات لتمكين نمو الاقتصاد الرقمي في رواندا.

وقال انجيل تشاو، رئيس مجموعة قيادة العولمة في شركة علي بابا: “في علي بابا رأينا مباشرة التأثير التحويلي الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا الرقمية في بناء مجتمع شامل. ورشة عمل الاقتصاد الجديد هذه لا تهدف فقط إلى توفير بناء القدرات لصانعي السياسة في رواندا، ولكن أيضا لإلهامهم ليصبحوا دعاة للتحول الرقمي لرواندا ورجال اعمال التكنولوجيا في البلاد”.

وقال جورج وليام كايونغا، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني لتنمية الصادرات الزراعية: “لقد مكّن نظام شركة علي بابا الملايين من الناس من المشاركة في الاقتصاد العالمي وتحسين مستوى معيشتهم من خلال استخدام التكنولوجيا. أرى فرصة كبيرة لرواندا لبناء اقتصاد رقمي مماثل ما يسمح لنا بالتحرك السريع على منحنى التعلم باستخدام تجربة علي بابا كمرشد لنا”.

تدريب هذا الأسبوع على الاقتصاد الجديد هو أحدث مثال على التزام علي بابا المستمر بدعم التنمية الاقتصادية في رواندا:
•  في تشرين الأول/أكتوبر 2018، تم إطلاق أول مركز أفريقي للتجارة الإلكترونية first African eWTP (منصة التجارة الإلكترونية العالمية) في رواندا. من خلال هذه الشراكة، تعمل رواندا وعلي بابا معا لتمكين تجارة المنتجات الرواندية عبر الحدود إلى المستهلكين الصينيين وتسهيل السياحة الصينية المتجهة إلى رواندا.
•  في آب/أغسطس 2018، حضر خمسون محاضراً من أفضل الجامعات في رواندا أول برنامج عالمي لتنمية المواهب الإلكترونيةGlobal E-commerce Talent (GET) Program   بالتعاون مع مجلس التعليم العالي التابع لوزارة التربية والتعليم ومجلس التنمية الرواندي. برنامج مواهب التجارة الإلكترونية العالمي  هو دورة لمدة خمسة أيام لتعزيز كفاءات مدرسي الجامعات الرواندية وتعميق فهمهم لصناعة التجارة الإلكترونية حتى يتمكنوا من تدريب رواد الأعمال في المستقبل.

  • بالشراكة مع الأونكتاد، تقوم كلية الأعمال التابعة لشركة علي بابا بتدريب 1000 من رجال الأعمال من الأسواق الناشئة على مدى خمس سنوات. وسوف يأتي مئتان من رجال الأعمال من أفريقيا لحضور هذه الدورة. وقد تخرج خمسة من رواد الأعمال الروانديين بالفعل من برنامج زمالة eFounders.
    • كجزء من التعاون مع منصة التجارة الإلكترونية العالمية، ستستضيف كلية الأعمال التابعة لشركة علي بابا أول برنامج تدريب عملي علي بابا من 2-13 مارس 2019 لحوالي 40 من رواد الأعمال يساهمون في التحول الرقمي، والذين يعملون حاليًا في السوق الرواندية، أو في طور التوسع إلى السوق الرواندي. للراغبين في المشاركة، يرجى زيارة هذه الصفحة this page لمزيد من المعلومات وللتقدم بطلب الآن. يمكن تلقي الطلبات حتى 20 كانون الثاني/يناير 2019.
    للحصول على صور ومقاطع فيديو ومعلومات إضافية حول مبادرات علي بابا الجارية عبر إفريقيا، يرجى زيارة موقع أخبارنا الخاصة بالشركة:
  • Alibaba Offers Digital Knowhow to Rwandan Officials
  • Alibaba in Africa

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/807561/Alibaba_Group.jpg

حول مجموعة علي بابا
تتمثل مهمة مجموعة علي بابا في تسهيل العمل في أي مكان، وتهدف الشركة إلى تحقيق نمو مستدام لمدة 102 عام.  للسنة المالية المنتهية في 31 آذار/مارس 2018، سجلت الشركة إيرادات بلغت 39.9 مليار دولار أميركي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الشركاتي للأخبار Alizila.com.