PR Observer

Latest Breaking News and Updates

General

شركة روشان تفوز بجوائز ذات مكانة في فئات “الإسهام الاجتماعي”، “حملة أفضل ماركة تجارية” و”الإنجاز في تكنولوجيا الاتصالات”

كابول، أفغانستان، 2 تموز/أيلول، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “روشان”، Roshan وهي الشركة الأفغانية الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات الشاملة، اليوم أنها حصلت على جوائز وتقدير خاص في حفل جوائز آسيا للاتصالات للعام 2014 وحفل جوائز الفاينانشيال تايمز/مؤسسة التمويل الدولية للأعمال التحولية، 2014.

وقد حصلت روشان على “جائزة الإسهام الاجتماعي” في حفل توزيع جوائز آسيا 2014 للاتصالات للأثر الاجتماعي لبرنامجها للتطبيب عن بعد، الذي يستخدم البنية التحتية للنطاق العريض والبنية اللاسلكية للشركة لبناء وتحسين نظام الرعاية الصحية في أفغانستان من خلال ربط المستشفيات والأطباء المتخصصين في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على جائزة “جائزة أفضل حملة لعلامة تجارية” على حملتها “آفاق جديدة”، التي احتفلت بالذكرى العاشرة لتأسيس عمليات روشان في أفغانستان ودورها كشريك في إعادة اعمار البلاد وتنميتها الاقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، ألطاف لاداك “في عام 2003، وصلنا إلى أفغانستان عندما كان عدد قليل جدا من الناس على استعداد للاستثمار في البلاد، ومنذ ذلك الحين ونحن نسعى لبناء شركة على مستوى عالمي تعمل على إحداث تأثير اجتماعي كبير في كل المجتمعات التي نعمل فيها.” وأضاف “لقد فعلنا هذا بواسطة برنامج التطبيب عن بعد لدينا الذين تمكنا من خلاله من إنقاذ العديد من الأرواح نتيجة لذلك. هذا العام الماضي، أطلقت روشان حملة آفاق جديدة لتسليط الضوء على الأثر الذي تمكنت روشان من تحقيقه والتقدم الهائل الذي تم إحرازه في أفغانستان وإعادة تأكيد التزامنا بالبلاد في الوقت الذي يشعر فيه الناس بالتوتر حول الوضع السياسي والأمني ​​في البلاد. روشان تعني “الأمل”، وهذا كان الدافع وراء كل هذه المساعي.”

وقد فازت روشان أيضا بتقدير خاص على “الإنجاز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” في حفل جوائز الفاينانشيال تايمز/مؤسسة التمويل الدولية للأعمال التحولية، 2014. وكانت هذه الجائزة تقديرا  لحلول الأعمال التحويلية للشركة ونجاحها في تسخير قوة التكنولوجيا لمعالجة الفجوات في البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك تأمينها مؤخرا لمبلغ 65 مليون دولار من التمويل من مؤسسة التمويل الدولية لتطوير شبكة الجيل الثالث في أفغانستان.

وقال كريم خوجا، الرئيس التنفيذي للشركة، “عندما بدأت عمليات روشان، سعينا إلى استخدام قوة تكنولوجيا الهاتف النقال كأداة للمساعدة في إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في أفغانستان. وقد استثمرت روشان منذ ذلك الحين ما يقرب من 600 مليون دولار، واليوم نحن أكبر مشغل للهاتف المحمول في البلاد إذ لدينا أكثر من 6 مليون عميل. ويشرف روشان أن يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي لإنجازاتنا، وقوة رسالتنا، ليس فقط باعتبارها شركة اتصالات سلكية ولاسلكية ، بل وكمحفز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.”

بالإضافة إلى هذه الجوائز المرموقة، حصلت روشان مؤخرا على جائزة “برنامج أفضل المكافآت والحوافز” في حفل جوائز رؤى مركز الاتصال للشرق الأوسط. روشان هي المشغل الوحيد في أفغانستان الذي يحتفظ بمركز اتصال مخصص للنساء، ضامنا تكافؤ الفرص والأمن لموظفيها الإناث مع توفير بيئة آمنة للمشتركات للحصول على مساعدة العملاء. إن الاستثمار في هذا المركز يؤشر إلى جهود روشان في تمكين المرأة الأفغانية والاعتراف بالحساسيات الثقافية للشعب الأفغاني.

وأضاف “نعتقد بقوة الاتصالات السلكية واللاسلكية لإحداث تغيير ملموس. لقد شهدنا ذلك مباشرة في أفغانستان، وهذه الجوائز المرموقة تعزز تأثير روشان في أفغانستان على مدى السنوات العشر الماضية ولسنوات عديدة قادمة.”

نبذة حول شركة روشان
شركة روشان (شركة تطوير الاتصالات المحدودة في أفغانستان) هي شركة توفير خدمات الاتصالات الشاملة الرائدة في أفغانستان التي لديها ما مجموعه أكثر من 6 مليون مشترك نشط وشبكة تغطي أكثر من 240 مدينة وبلدة في جميع محافظات البلاد الـ 34.

شركة روشان هي قصة نجاح أفغاني حقيقية، فهي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم بصورة نشطة في التنمية طويلة الأجل في البلاد. ومنذ تأسيسها قبل ثماني سنوات، استثمرت روشان أكثر من 600 مليون دولار في أفغانستان وهي أكبر مستثمر ودافع ضرائب فرد في البلاد، إذ أنها تساهم بما يقرب من 5 في المئة من عائدات الحكومة الأفغانية المحلية بشكل عام. شركة روشان توظف مباشرة أكثر من  1,100 شخص، 19 في المئة منهم من النساء، وتوفر فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 30,000 شخص.

إن شركة روشان ملتزمة التزاما عميقا بإعادة إعمار أفغانستان وتنميتها. إن صندوق آغا خان للتنمية الاقتصادية (AKFED)، وهو جزء من شبكة آغا خان للتنمية (AKDN)، هو أحد المساهمين الرئيسيين في شركة روشان وهو يعزز المبادرات الخاصة وبناء المؤسسات السليمة اقتصاديا في العالم النامي. وهي أيضا مملوكة جزئيا من قبل شركة الاتصالات الدولية موناكو Monaco Telecom International (MTI)  وشركة تيلياسونيرا TeliaSonera. وتقوم شركة روشان بنقل الخبرة الدولية إلى البلاد كما أنها تلتزم بأعلى معايير الجودة وتوفير التغطية الشبكية للشعب الأفغاني.

لمعرفة المزيد عن روشان، يرجى زيارة www.roshan.af أو http://www.facebook.com/RoshanConnects

اتصالات وسائل الإعلام
آري كلافتر
أتش أند كي ستراتيجيز
Ari.klafter@hkstrategies.com
Tel: +1-212-885-0418