PR Observer

Latest Breaking News and Updates

General

شركة آسيا بلانتيشن تعلن عن تعاون تجاري في الهند

سنغافورة، 21  تموز/يوليو 2014 / بي آر نيوزواير — يسر شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، Asia Plantation Capital  التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها، الإعلان عن المرحلة الأولى من تعاون تجاري في الهند مع مجموعة القطاع العام المتخصصة في زراعة العود الأكبر في البلاد، وهي مجموعة زراعة العود – التي هي مشروع مجتمعي يمتد عبر سائر منطقة الجنوب الهندي.

تأسست شركة فانادورجي للعود في الهند قبل نحو 10 أعوام كنموذج أعمال تعاوني مساهم – إذ تزود المزارعين المحليين وملاك الأراضي بالأسهم الزراعية، والدعم لزراعة العود والمحاصيل النقدية الأخرى. وقد نمت الشركة، وأنشأت الآن أكثر من 5،000 مزرعة في جنوب الهند؛ وهو ما يمثل حوالي 99٪ من أشجار العود الموجودة حاليا في جنوب الهند. وقد أسست الشركة في منطقة الزراعة الرئيسية بسرينغيري، في ولاية كارناتاكا، نموذج نظام مزارع قديما، ومحطة بحوث زراعية، ووحدة تلقيح اصطناعية، فضلا عن مرافق للتخزين، ومركز للتعبئة والتغليف والشحن. بالإضافة إلى ذلك، يتم التخطيط لإنشاء وحدة معيارية راتنجية أولية لاستخراج الخشب على نطاق واسع هنا. وكذلك يتم التخطيط لإنشاء وحدات معالجة أولية مكتملة في ماديكيري وساكلازوبر وشيموغا وسيرسي وبوتار وكولور  (في ولاية كارناتاكا) مع مراكز تجميع في كويمباتور (ولاية تاميل نادو) وكالبيتا (في ولاية كيرالا).

وبعد الزيارات التي قام بها دارمندرا كومار – مؤسفانادورجي — إلى تايلاند، وبلدان أخرى في جنوب شرق آسيا، لدراسة وإقامة علاقات مع مزارع تجارية أخرى للعود، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تفتخر بأن المجموعة قد اختارت آسيا بلانتيشن كابيتال للعمل معهم على تطوير حلول التلقيح والمعالجة النهائية للعود في جميع مختلف المنتجات التي يمكن ان تقدمها (وهي المنتجات المتزايدة).

وخلال أوائل شهر تموز/يوليو، قام فريق من دائرة أخصائي التلقيح والأبحاث في آسيا بلانتيشن كابيتال بإجراء تجارب ميدانية في الهند لتقييم أفضل أنظمة تلقيح — بناء على خبرتنا في اتقان النظام في تايلاند وماليزيا وهو نظام يتمتع بنسبة نجاح 100٪ في تحفيز إنتاج راتنج العود، وهو عود عضوي 100٪؛ مماثل لإنتاج زيوت العود الطبيعية. وقال جاك سيريتشاي، الذي ترأس فريق مكتب آسيا بلانتيشن كابيتال في تايلاند (مقرها في بانكوك) “كانت تجربة مدهشة الالتقاء بدارمندرا ومجموعته من المزارعين عندما وصلنا. أكثر من 500 منهم سافروا لعدة ساعات لتحيتنا واستقبالنا بشكل رسمي، وهو استقبال أقاموه بشكل رسمي لنا. وقد تأثرنا بوجود العديد من الناس الذين يشاركوننا شغفنا بتطوير صناعة العود وتوظيف أفضل ممارسات الإدارة المسؤولة اجتماعيا لتعزيز هذه الصناعة الزراعية الضخمة. إن تقديم الدعم ورعاية مجتمع المزارعين هو حجر الزاوية في سياسات آسيا بلانتيشن كابيتال؛ إن تقاسم هذه المعلومات مع مثل هذه المجموعة المهتمة هو المفتاح لاستمرار النمو والنجاح لنا.”

وسيعمل فريق آسيا بلانتيشن كابيتال الآن بشكل وثيق مع فاندورجي لرصد وتقييم عمليات تلقيحنا. جميع البلدان (بل وحتى المناطق) لديها ظروف مناخية وتنوع بيولوجي مختلف – وكلها لها تأثير كبير على أداء هذه الأنظمة – وإن من المهم أن نقوم بتفصيل وبحث طرقنا لتوفير أقصى قدر من المحصول وجودة العود الذي يتم انتاجه في جميع المناطق.

وسوف تشهد المرحلة الثانية من التعاون بين آسيا بلانتيشن كابيتال وفاندورجي تعملان معا على إيجاد حلول المعالجة النهائية، والتقطير، وتطوير المنتجات الاستهلاكية التي نستطيع معا تسويقها – ما يخلق أكبر منتج مجتمع في العالم ومورد للعود — والقدرة على تقديم إمدادات مستدامة من نوعية متسقة على المدى الطويل إلى السوق العالمية.

شركة بلانتيشن آسيا كابيتال تختار، بعناية فائقة، من تعمل معهم ومع من تتشارك تقنياتها. إن الفوائد التي تعود على أكبر مجموعة مزارع عود في الهند – التي تم الحصول عليها من خلال العمل بالاشتراك مع آسيا بلانتيشن كابيتال — هي القدرة على خلق أكبر مزارع موردة فردية في العالم للعود وزيادة حصة السوق لكلا الشركتين. وهذا يوفر لكلا الشركتين فرصة الاستفادة من البحوث والتكنولوجيات المشتركة؛ مما يساعد على زيادة تأمين السوق في المستقبل والإمدادات المستدامة من العود، لكلا الشركتين والصناعة.

نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital
بلانتيشن آسيا كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

نبذة حول شركة فاندورجي للعود  Vanadurgi Agarwood
شركة فاندورجي للعود الهند المحدودة هي شركة قطاع عام تعمل حصرا في زراعة وإنتاج وتسويق العود. لدى الشركة خبرة هائلة وخبرات ومؤسسات في كل قطاع من قطاعات صناعة العود. فقد أنشأت الشركة أكثر من 5،000 مزرعة عود في الهند، وهي تصبح واحدة من أكبر شركات مزارع العود في العالم. هدفنا هو أن نصبح محطة واحدة للمواد الخام لسلعة العود، مع عدم وجود شركة مثيلة لنا في أماكن أخرى من العالم. ونحن نخطط لتحقيق هذا الهدف من خلال مزيج من الخبرة والشراكات مع كبار الخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وأنشأت الشركة أكثر من 5،000 مزرعة في جنوب الهند، وهو ما يمثل حوالي 99٪ من أشجار العود الموجودة حاليا في جنوب الهند. وفي منطقة المزارع الرئيسية في سرينغيري في ولاية كارناتاكا، أنشأت الشركة نظام المزارع القديم، ومحطة للبحوث الزراعية، ووحدة مصطنعة للقاح، ومرافق للتخزين، والتعبئة والتغليف ومركزا للشحن. وعلاوة على ذلك، كما يجري التخطيط لراتنجية منشأة استخراج الخشب القياسية مع وحدة المعالجة الأولية على نطاق واسع هنا وكذلك يتم التخطيط لإنشاء وحدات معالجة أولية مكتملة في ماديكيري وساكلازوبر وشيموغا وسيرسي وبوتار وكولور  (في ولاية كارناتاكا) مع مراكز تجميع في كويمباتور (ولاية تاميل نادو) وكالبيتا (في ولاية كيرالا).