PR Observer

Latest Breaking News and Updates

General

زيت الباتشولي من شركة آسيا بلانتيشن كابيتال يحقق درجة ممتازة

سنغافورة، 15  تموز/يوليو 2014 / بي آر نيوزواير — تقوم شركة  آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital  بتطوير وإنتاج زيت الباتشولي العضوي المستدام في مزارعها للسنة الماضية. ويتم استخراج زيت الباتشولي من أوراق شجيرات الباتشولي المعمرة (التي تعود إلى النمو ثانية) ما يسمح بجني الأوراق ثانية على نحو مستدام، كل 3 إلى 4 أشهر.

وقد تم ترخيص الحصاد الأخير وإنتاج زيت الباتشولي، من قبل شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، في مزارعها في سري لانكا على أنه يتمتع بدرجة ممتازة من قبل محللين مستقلين في معهد التكنولوجيا الصناعية (ITI) في كولومبو.

وعند تحليله عن طريق قياس الطيف الكتلي في معهد التكنولوجديا الصناعية، أظهرت عينات من زيتنا وجودا إيجابيا للمركبات الرئيسية لزيت الباتشولي.

ومن هذه المركبات، تعتبر كحوليات الباتشولي المقوم الرئيسي الذي يحدد نوعية الزيت. وبالتالي، فإن سعر زيت الباتشولي يعتمد بقوة على نسبة الكحول الموجودة في الزيت.

وتشير نتائج اختبار الطيف بوضوح إلى نسبة عالية من زيت الباتشولي (0.53٪) وكحول الباتشولي (54.56٪) في عينة الزيت التي اخذت بعد انتهاء عملية التقطير. ويعتبر وجود محتوى كحول الباتشولي بأكثر من 30٪ مؤشرا على جودة ممتازة للزيت.

وتظهر هذه النتائج أن زراعة الباتشولي لاستخراج الزيت بصورة تجارية في سري لانكا هي فكرة قابلة للحياة.

ويعتبر هذا تطورا كبيرا بالنسبة إلى آسيا بلانتيشن كابيتال في سري لانكا. ونحن نقوم بالفعل بزراعة الباتشولي في تايلاند وتستعد الآن لمتابعة نجاحنا في إنتاج زيت العود ذي الجودة العالية عن طريق إنتاج زيت الباتشولي على نطاق واسع من نباتات الباتشولي في سري لانكا، وهذا يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص لأنه يمكنه خلق محاصيل جديدة عالية الجودة لزيادة الصادرات والاقتصاد الريفي.

ويقول أليث غانلاث، محامي شركة آسيا بلانتيشن كابيتال في كولومبو،: “إنه لمن دواعي سروري أن أرى العمل الشاق لفريق آسيا بلانتيشن كابيتال في سري لانكا يحدث الفرق في سري لانكا، بفضل مشاريع المزارع التي تديرها الشركة في أجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا، والمساعدة في توفير البحوث والابتكار لأسواق التصدير الزراعي في البلاد. إنني حريص جدا للمساعدة على تعزيز هذا المشروع وتشجيع المزارعين على زراعة الباتشولي، الذي يمكن أن يصبح جزءا من دخل حراجهم الزراعي الحالي. وسوف يساعد أيضا في تعظيم استخدام الأراضي والعوائد للمزارعين في المناطق الريفية، بموافقة آسيا بلانتيشن كابيتال على إعادة شراء الأوراق الجافة التي يمكن أن تحصد كل 3 أشهر.”

ولدى آسيا بلانتيشن كابيتال بالفعل مكاتبها الخاصة بالتوزيع، محلات البيع بالتجزئة ومستودعات التخزين في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركية، من أجل تزويد الصناعة بالزيت. ومن المقرر أن تصبح الشركة موردا رئيسيا لزيت الباتشولي المستدام، الذي يمكن إرجاعه إلى مصدر الإنتاج – فزيت الباتشولي هو واحد من الزيوت الأكثر استخداما على نطاق واسع في صناعة العطور العالمية ويحتوي على قيمة صناعية متوقعة تصل إلى أكثر من 46 مليار دولار في العام 2018 (المصدر: إنداستري أناليست إنك). ومن المثير للاهتمام أن زيت الباتشولي هو واحد من عدد قليل من الزيوت العطرية الطبيعية التي لا يمكن استنساخها صناعيا بأي صورة عالية الجودة لاستخدامها في العطور؛ ما يجعل الطلب على هذا الزيت الممتاز مؤكدا نسبيا.

وخلال العام المقبل، تهدف الشركة إلى زراعة أكثر من 5،000 فدان من حقول الباتشولي باستخدام مزيج من أراضيهم في جنوب شرق آسيا ومخططات المزارع غير التابعة للشركة في سري لانكا وتايلاند وماليزيا. وسيتم تزويد كل إنتاج المزارع بشهادة المنشأ، شهادة تحليل (COFA)، وبيانات سلامة المواد (MSDS) للصادرات وتدفق المعالجة ومواصفات المنتج. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعبئة الزيت تحت العلامة التجارية لعطور المجموعة، “عطر دو بوا” الذي يوصف بأنه “باتشولي دو بوا” كختم إضافي لمزيد من الجودة المضمونة – التي كانت مفتاح النجاح في التسويق عالميا لزيوت الشركة الأخرى الأساسية مثل العود وكذلك رقائق الخشب.

إتصالات وسائل الاعلام:
آسيا بلانتيشن كابيتال بي تي المحدودة،  Collyer Quay, #06-05 OUE Bayfront, Singapore 049321،  50هاتف3386 6222 65+، فاكس 2197 6221 65+، إيميل pr@asiaplantationcapital.com

ملاحظات للمحررين:

نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتال Asia Plantation Capital
بلانتيشن آسيا كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال غروب من شركات زميلة في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا. إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.