PR Observer

Latest Breaking News and Updates

General

الوزراءالآسيويون يسعون إلى خفض المخاطرمن الكوارث بحيث يشمل الأفرادذوي العاهات

 طوكيو، 1 تموز/يوليو، 2014/ بي آرنيوزواير — في سلسلة من الأحداث على هامش المؤتمرالوزاري الآسيوي حول خفض المخاطرالناتجةعن الكوارث الذي انعقدفي بانكوك بتايلند من 22 إلى 26 حزيران/يونيو، 2014،دعت مؤسسة نيبون وعددآخرمن المنظمات العالمية بما في ذلك منظمة التأهيل الدولية،ديدران،المفوضيةالاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة لآسياومنطقةالمحيط الهادي، بصورةمشتركة،إلى الترويج لخفض المخاطرالناتجةعن الكوارث للأفراد ذوي العاهات.

واستجابة لدعوتهم،اعتمدالوزراءإعلان بانكوك (*1)الذي دعاإلى”إيلاءالانتباه للمشاركة الفعالة والمساهمة الإيجابية من الفئات المعرضة للخطرمثل الأشخاص ذوي الإعاقة”،التي تظهرالدعم من المجتمع الدولي للح دمن مخاطرالكوارث التيي واجهها الأشخاص ذووالإعاقة. وقدم منظموالفعاليات الجانبية،بمافيهامؤسسةنيبون،إلىالأطراف المعنية”بيان سينداي” (*2)،الذييوضح مجموعة من التوصيات،التي اعتمدت في اجتماع آسياوالمحيط الهادئ بشأن الحد من مخاطرالكوارث في أبريل في سينداي باليابان.

وفي ضوء حقيقةأنه بالمقارنة مع السكان المحليين ككل،فإن حوالي ضعف عددالأشخاص من ذوي الإعاقة فقدواحياتهم أثناء زلزال شرق اليابان الكبيروتسونامي،دعابيانسينداي (*2) إلى أخذ وجهة نظرهم في الاعتبارفي كل خطوة للحد من مخاطرالكوارث،بمافي ذلك التخطيط والوقاية منالكوارث،والتمارين والإيواء. وقال السي دمونتيان بونتان،وهوعضوفي لجنةالأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعضوسابق في مجلس الشيوخ التايلاندي، للفعاليةالجانبية،”يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة أن يسهموافي الحد من مخاطرالكوارث لوتم توفيروسائل النقل والمعلومات والاتصالات لهم.” وقالت السيدة أكيكوفوكودا،الأمين العام للاتحاد العالمي للصم والمكفوفين،”مع تطورالتكنولوجيا، يستطيع المعوقون الآن أن يفعلواالكثيرولكن هذالايكفي، ومن المهم أن يكون الناس مترابطين،لامعزولين،بحيث يوفرون الرعاية لبعضهم البعض.”

وقالت مؤسسة نيبون وشركاؤهاإنهاسوف تدعوالمؤتمرالعالمي الثالث للأمم المتحدة بشأن الحدمن مخاطرالكوارث المقررعقده في آذار/مارس 2015في سينداي بأن يشمل الحد من مخاطرالكوارث تصورالمعوقين في إطارعالمي لمابعدالعام 2015لاتخاذ إجراءات يتم اعتمادهاف يمؤتمرسينداي.

(1*) إعلانبانكوك – 6 أي أم سيدي آرآر

http://6thamcdrr-thailand.net/6thamcdrr

(2*) بيان سينداي للترويج لكي يتم شمل في خفض مخاطرالكوارث المجتمعات المقاومة،الشاملة والمتساوية في آسياومنطقةالمحيط الهادي.

http://www.unescapsdd.org/files/documents/DiDRR_Outcome-document.pdf

الاتصال:
ناتسوكوتوميناغا
دائرة العلاقات العامة
مؤسسة نيبون
رقم الهاتف:
81-3-6229-5131+
البريدالألكتروني: pr@ps.nippon-foundation.or.jp