PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Business & Finance

البريد السعودي ومصرف الإنماء يوقعان على اتفاقية خدمات تحويلات مالية عالمية مع ويسترن يونيون

الرياض – المملكة العربية السعودية، 25 يونيو 2014 / بى ار نيوز واير –  أعلن اليوم في الرياض ، عن توقيع اتفاقية بين مؤسسة البريد السعودي ومصرف الإنماء وشركة ويسترن يونيون، الشركة الرائدة في قطاع خدمات السداد الدولية ورمزها في بورصة نيويورك WU للاستفادة من خدمات ويسترن يونيون لتحويل الأموال في المملكة.

Western%20Union%20Logo البريد السعودي ومصرف الإنماء يوقعان على اتفاقية خدمات تحويلات مالية عالمية مع ويسترن يونيون

Western Union Logo

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130515/613588)

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تقديم خدمات تحويل الأموال عن طريق خدمة “إرسال” لتحويل الأموال، المشروع المشترك الذي اطلقته مؤسسة البريد السعودي ومصرف الإنماء في العام 2013. وستكون هذه الخدمة متاحة ابتداء شهر رمضان المبارك عبر 15 موقعاً لمكاتب البريد المنتشرة في انحاء المملكة لتصل بذلك عدد المواقع التي تقدم خدمات ويسترن يونيون إلى ما يزيد عن 200 موقع في البلاد.

وقد أكد معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي التزام مؤسسة البريد السعودي بتقديم خدمات مميزة على مستوى عالمي في المملكة العربية السعودية بما في ذلك خدمات تحويل الأموال، وقال معاليه “تأتي شراكتنا، أولاً مع مصرف الإنماء لإطلاق خدمة “إرسال” والآن مع ويسترن يونيون ضمن إطار جهودنا الدؤوبة لتوفير خدمات سريعة وموثوقة ومريحة للعملاء لتحويل الأموال في سوق المملكة الذي يحتل المركز الثاني لتدفقات الحوالات المالية في العالم، وذلك مع تواجد مع أكثر من 9 ملايين من العمالة الوافدة، وتتيح ويسترن يونيون من خلال شبكتها العالمية وعلامتها التجارية المميزة للعملاء ارسال واستلام الأموال في جميع انحاء العالم، الأمر الذي يأتي مكملاً لرؤيتنا”.

وقال سعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ/ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس، أن هذه الخطوة تأتي تلبية للنمو المتزايد للخدمات التي تقدم من خلال “إرسال” بالتعاون مع البريد السعودي وتأتي هذه الاتفاقية مع شركة ويسترن يونيون، لتعزيز خدمات تحويل الأموال وسرعة إنجازها حول العالم وذلك سعيا من مصرف الإنماء لمواكبة تطلعات شركائه وتعزيزاً لرؤية مصرف الإنماء ليكون الشريك المالي المفضل، ولتكون جودة وسرعة وعالمية خدمات التحويلات المالية متميزة كباقي خدمات المصرف التي يقدمها لشركائه من خلال شبكة فروعه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة إضافة إلى جميع القنوات الالكترونية المعاصرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وقال السيد  جان كلود فرح رئيس شركة ويسترن يونيون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، أوروبا الشرقية ورابطة الدول المستقلة: “تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الأسواق أهمية لدى ويسترن يونيون، وتحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث حجم المعاملات والتحويلات. وبنهاية شهر يونيو، سيتم تقديم خدماتنا من خلال 15 موقعا من مكاتب “إرسال” ، مع وجود خطط لفتح المزيد من المواقع في جميع أنحاء المملكة مستقبلاً. وجنبا إلى جنب مع السرعة والموثوقية التي تمتاز بها خدمة تحويل الأموال مع ويسترن يونيون، فإن ذلك يجعل هذا التعاون ذو فائدة كبيرة للجميع وعلى وجه الخصوص لعملائنا الذين سيستفيدون من زيادة فرص الحصول على الخدمات التي نقدمها”.

نبذة عن مصرف الإنماء

يذكر أن مصرف الإنماء أحدث المصارف في المملكة العربية السعودية وأكبرها من حيث رأس المال عند التأسيس حيث بلغ رأس مال المصرف 15 مليار ريال في عام 2007م، ويعتمد مصرف الإنماء أحدث ما توصلت إليه أنظمة وتقنيات الصناعة المصرفية الحديثة لتلبية متطلبات شركائه عبر سلسلة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية من خلال كوادر وطنية مؤهلة وخبرات متميزة مكنته لتبوأ مراتب متقدمة وحصوله على العديد من الجوائز المتميزة، مع شبكة فروع حديثة بلغت 97 فرعاً و أكثر من 903 جهاز صرف آلي في مختلف أنحاء ومناطق المملكة.

نبذة عن مؤسسة البريد السعودي

مؤسسة حكومية عامة تتولى تقديم الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية، و قد شهد البريد السعودي استثماراً كبيراً في البنية التحتية  التقنية لرفع مستوى الجودة وتسريع الخدمات وقد أسهم العنوان الوطني الذي طورته المؤسسة في تعزيز قدرات التوزيع للعملاء و تقديم حل مميز للتواصل الاجتماعي و الخدمي داخل المملكة، كما تطورت خدمات البريد السريع عبر خدمة البريد الممتاز وتم تطوير خدمات النقل بتأسيس شركة ناقل.

كذلك تم تحديث و تجديد مكاتب البريد و تقديم خدمات جديدة تستثمر مرافق و منشئات و شبكة البريد مثل الخدمات الحكومية و خدمات التحويلات المالية ” إرسال “، وتم إطلاق خدمات مميزة مثل السوق الإلكتروني (e-mall).

ويهدف البريد السعودي الى بناء صناعة بريدية تدعم تطور الحكومة والتجارة الإلكترونيتين من خلال تقديم شبكات بريدية متقدمة ومتكاملة، وبناء حلقة وصل خدمية بين الجميع، باستخدام أحدث التقنيات العالمية، والاستثمار الأمثل في القوى البشرية، مع تحقيق عوائد تجارية مستدامة.

نبذة حول ويسترن يونيون

شركة رائدة في خدمات الدفع العالمية ومدرجة في بورصة نيويورك برمز WU. توفر ويسترن يونيون جنباً إلى جنب مع فيغو وأورلاندي فالوتا وباغو فاسيل وويسترن يونيون لحلول الأعمال لخدمات الدفع، للمستهلكين ولقطاع الأعمال التجارية طرقاً سريعة وموثوقة ومريحة لإرسال واستقبال الأموال حول العالم، وكذلك إرسال المدفوعات وحوالات الشراء. توفر كل من ويسترن يونيون وفيغو وأورلاندي فالوتا خدماتها من خلال شبكة موحدة تضم حوالي 500,000 وكيل يتوزعون على 200 بلد وإقليم. في عام 2013، أنجزت شركة ويسترن يونيون 242 مليون معاملة من المستهلك إلى المستهلك في جميع أنحاء العالم، مع نقل 82 مليار دولار أمريكي من الأموال بين المستهلكين، و459 مليوناً من المدفوعات التجارية. للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.westernunion.com.