PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Science & Technology

الأجهزة العاملة على الإنترنت تولد دفعا بقيمة 1.9 تريليون دولار لسلسلة التوريد والعمليات اللوجستية

- تقرير دي أتش أل وسيسكو لاتجاهات الأجهزة العاملة على الإنترنت (أشياء الإنترنت) يكشف عن إمكانية هائلة لسلاسل توريد أكثر فعالية وشفافية
- ما يقدر بـ 8 تريليونات دولار سيتم توليدها عبر الروابط الجديدة على مدى العقد القادم

سنغافورة،20 نيسان / أبريل 2015 / بي آر  نيوزواير — أصدرت شركة دي أتش أل، وهي الشركة البارزة العالمية الموفرة للخدمات اللوجستية وسيسكو، الشركة الرائدة في العالم لتقنيات المعلومات، تقرير اتجاهات حديثا يركز على الأجهزة العاملة على الإنترنت، وذلك في مؤتمر التقنية العالمي لدي أتش أل الذي عقد في دبي. وتتعاون خدمات الاستشارة لدي أتش أل وسيسكو على مشروع ابتكار للأجهزة العاملة على الإنترنت الذي من شأنه أن يحسن عملية صنع القرار في عمليات المخازن مع تحليلات بيانات في الوقت الحقيقي تقريبا على الأجهزة المرتبطة بالواي فاي.

12345 الأجهزة العاملة على الإنترنت تولد دفعا بقيمة 1.9 تريليون دولار لسلسلة التوريد والعمليات اللوجستية

الشعار: http://www.prnasia.com/sa/2010/09/02/20100902467742-l.jpg

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دي إتش إل إكسبرس ومندوب المجلس راعي قطاع التكنولوجيا، كين ألين: “في دويتشه بوست دي إتش إل غروب لدينا إيمان عميق بالقوى الإيجابية للتجارة العالمية. ومع ذلك، وكما أظهر مؤشر الترابط العالمي لدينا [1] للعام 2014، فإن المستوى العام للترابط العالمي يبقى محدودا بشكل مدهش. وهناك إمكانيات هائلة للبلدان لزيادة الترابط والازدهار من خلال التجارة والتكامل والتكنولوجيا. ونحن نعتقد أن إنترنت الأشياء سيكون محفزا رئيسيا لهذا التحول العالمي.”

تقرير الاتجاهات، الذي يقدر أنه سيكون هناك 50 مليار جهاز متصل بالإنترنت بحلول العام 2020 مقارنة بـ 15 مليار اليوم، ينظر إلى الأثر المحتمل لهذه الثورة التكنولوجية على الأعمال التجارية. والقيمة التي على المحك، وهي مزيج من زيادة الإيرادات وخفض التكاليف التي تظهر أو تنتقل بين الشركات والصناعات عندما يتم إجراء روابط الجديدة، تكشف عن إمكانات هائلة عندما توسع الإنترنت والشبكات روابطها بأعمال التخزين والنقل و الشحن وعناصر أخرى من سلاسل التوريد. و بالنسبةلأيةمؤسسة لديها سلسلة توريد أو خدمات عمليات لوجستية، فإن إنترنت الأشياء ستكون لديها عواقبكبيرة تغير من قواعد اللعبة، مثلتوفير المزيد من خيارات “الميل الأخير” للتسليم للعملاء،بالإضافة إلى عمليات التخزين والنقل والشحنالأكثر كفاءة.

ووفقا للتحليل الاقتصادي لسيسكو، فسوف تولد إنترنت الأشياء قيمة على المحك تبلغ 8 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم خلال العقد المقبل. سوف يأتي هذا من خمسة عوامل رئيسية: الابتكار والإيرادات (2.1 تريليون دولار)؛ استخدام الأصول (2.1 تريليون دولار)؛ سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية (1.9 تريليون دولار)؛ تحسينات إنتاجية الموظفين (1.2 تريليون دولار)؛ وتعزيز خبرة العملاء والمواطن (700 مليار دولار).

وعلق كريس ديديكوت، رئيس سيسكو لأسواق أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا وروسيا بالقول: “الاضطراب الرقمي موجود في كل مكان حولنا وهو يمتلك آثارا هائلة على الأعمال التجارية. الترقيموالتوسع في إنترنت الأشياء يحفزان النمو، وهما يقومان بتوليد نماذج اقتصادية جديدة فضلا عن تمكين المؤسسات في ان تظل قادرة على المنافسة واحتضان وتيرة التغيير الذي يحدث عالميا . ويبين هذا التقرير بوضوح أن الترقيموإنترنت الأشياءسيضيفان الكفاءة وفرص النمو على المدى الطويل عبر مجموعة واسعة من الصناعات.”

ووفقا للتقرير، فعلى مدى العقد القادم، يمكن لصناعة الخدمات اللوجستية فتح مستويات أعلى من الكفاءة التشغيلية حين تقوم أشياء الإنترنت بربط ملايين الشحنات في الوقت الحقيقي التي يتم نقلها، وتتبعها وتخزينها كل يوم. وفي التخزين، ستكون البالتات والمواد المتصلة عاملاً لإدارة المخزون بصورة أكثر ذكاء. وفي أعمال نقل البضائع، يصبح تتبع وتعقب البضائع أسرع وأكثر دقة، وأكثر تنبؤية وأمناً، في حين يمكن لتحليلات الأسطول المتصل أن تساعد في التنبؤ بفشل الأصول وجدولة عمليات الصيانة تلقائيا. وأخيرا، فإن ربط موظفي التسليم بالمركبات والناس من حوله، سيصبح وسيلة لتحويل رحلة العودة إلى مورد مالي واستخدامها بالصورة الأمثل لتحسين الكفاءة والخدمة في عمليات تسليم الميل الأخير. للعملاء، هذا يعني أن دي أتش أل يمكن أن تقدم خدمة أسرع وأكثر ثقة وفعالية من حيث التكلفة.

وقال ماركوس كوكيلهاوس، نائب الرئيس لأبحاث الابتكار والاتجاهات، حلول العملاء والابتكار في دي أتش أل: “إنترنت الأشياء هي الرابط لأي شيء تقريبا – من الطرود إلى الناس – عبر تقنية استشعار لشبكة الإنترنت، فإن كلاًمن سيسكو وشركة دي إتش إل تعتقدان أن هذا سوف يحدث ثورة في العمليات التجارية عبر السلسلة القيمة بأكملها بما في ذلك سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية. ومن أجل الحصول على أقصى فائدةاقتصادية عالمية، فإننا سوف نحتاج إلى فهم كيف تتلاقى كل المكونات في السلسلة القيمة، وهذا سوف يتطلب التعاون الشامل والمشاركة والاستعداد للاستثمار لإنشاء نظام بيئة إنترنت الأشياء مزدهرة للعمليات التجارية المستدامة. إن تقرير الاتجاهات الجديد هو خطوة أخرى نحو التأكد من أن دي أتش ال توفر فوائد إنترنت الأشياء لعملائنا.”

وتتعاون خدمات سيسكو الاستشارية وشركة دي إتش إل الآن أيضا في مشروع مشترك للابتكار في إنترنت الأشياء الذي من شأنه تحسين عملية صنع القرار في عمليات التخزين من خلال تحليل البيانات في وقتها الحقيقي تقريبا استنادا إلى بيانات الواي فاي لمواقع أجهزة محددة. ويستند هذا الحل على خبرات سيسكو للأجهزة المحمولة المرتبطة التي تستخدم شبكة لاسلكية عالية الكثافة لجمع بيانات الموقع الإجمالية على الأجهزة المتصلة بالواي فاي.

[1] تحليل مفصل لحالة العولمة في مختلف أنحاء العالم، مبينة الترابط العالمي، التي تقاس بالتدفقات عبر الحدود للتجارة ورأس المال والمعلومات والناس.

تقرير الاتجاهات “إنترنت الأشياء في اللوجستيات” متوفر على الإنترنت على: www.dhl.com/internetofthings

يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي لتنزيله كما ولمعلومات أخرى، يمكن زيارة: http://www.dpdhl.com/pressreleases

دي أتش أل – شركة النقل اللوجستي للعالم
شركة دي إتش إل هي الشركة الرائدة في السوق العالمي في مجال الخدمات اللوجستية. تقدم أسرةأقسام شركة دي أتش إل محفظتها من الخدمات اللوجستية التي تتراوح بين البريد الدولي السريع وتسليم المظاريف المحلية والدولية، الشحن الجوي والبحري، والنقل البري وبالسكك الحديدية والمحيطات إلى إدارة سلسلة توريد الصناعة. وإذ يعمل بها حوالي 325,000 موظف في أكثر من 220 بلدا وإقليما حول العالم، فهي  تربط الناس والأعمال بصورة آمنة، بحيث تساعد في أعمالب التدفق التجاري في العالم. وبحلول متخصصة للأسواق والصناعات القابلة للنمو، بما في ذلك التجارة الإلكترونية، التقنية، علوم الحياة والرعاية الصحية، الطاقة، صناعة السيارات والتجزئة، وبفضل التزامها المثبت بمسؤوليتها الاجتماعية وحضورها الذي لا مثيل له في الأسواق النامية، فإن دي أتش أل تجد نفسها في وضع قوي “كالشركة اللوجستية للعالم.”

وشركة  دي إتش إل هي جزء من شركة “دويتشه بوست دي إتش إل” Deutsche Post DHL. وبلغت الإيرادات التي ولدتها المجموعة أكثر من 56 مليار يورو في 2014.

 نبذة حول شركة سيسكو
سيسكو(نازداك:CSCO)، هي الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلوماتالتي تساعد الشركات علىاغتنام فرص االغد بإثباتها أن الأشياء المدهشةيمكن أن تحدثعند توصيلغير الموصولينسابقا بالإنترنت.للحصول على الأخبارالجارية، يرجى زيارة: http://thenetwork.cisco.com.

سيسكووشعارسيسكوهما علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلةلشركة سيسكوو /أو الشركات التابعة لهافي الولايات المتحدة وبلدان أخرى. وهناك قائمةمنالعلامات التجارية لسيسكويمكن الاطلاع عليها على: www.cisco.com/go/trademarks.. العلامات التجارية لطرف ثالثالمذكورة هنا هي ملك لأصحابها. استخدامكلمة الشريكلا تعنيوجود علاقة شراكةبينسيسكووأي شركة أخرى.

على الإنترنت: www.dpdhl.de/press
تابعونا على: www.twitter.com/DeutschePostDHL
سيسكو كل الأشياء على الإنترنت: www.cisco.com/go/ioe
نقل سيسكو المرتبط: www.cisco.com/go/transportation
تويتر: @Cisco