PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Press Release

اختتام أعمال الدورة الخامسة الناجحة لقمة المعرفة في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر / كانون أول، 2018 /PRNewswire/ —

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة “Mohammed Bin Rashid Al Maktoum Knowledge Foundation (MBRF)” أعمال قمة المعرفة الخامسة “Fifth Knowledge Summit”، التي عقدت في الفترة من 5-6 ديسمبر / كانون أول 2018، في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_eyhraxvx/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ولعرض النشرة الإخبارية عبر الوسائط المتعددة، لطفًا انقر فوق الرابط: https://www.multivu.com/players/uk/8465351-knowledge-summit-wraps-5th-edition-dubai/

وبهذه المناسبة، أشار سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة قائلًا، “بعد خمس دورات ناجحة، فرضت القمة نفسها باعتبارها الفعالية الأبرز على مستوى العالم المعنية بالمعرفة”، ومشيرًا إلى أن موضوع دورة 2018 يؤكد على استراتيجيات حكومة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى لتشجيع الشباب وتمكينه في خطط التنمية الوطنية.

وتعرض جدول أعمال قمة 2018 إلى تأثير العديد من الموضوعات على الشباب واقتصاد المعرفة، بداية من التنمية البشرية ورأس المال المعرفي إلى تحويل الدول العربية من مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها.

وشهدت القمة حضور عدد من المتحدثين البارزين، ومنهم صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتقنية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة الإماراتي لشئون التعليم العالي، ومعالي الدكتور محمد أبو رمان، وزير الثقافة والشباب الأردني، ومعالي الوزير سيد صديق، وزير الشباب والرياضة الماليزي، وسعادة منصور إبراهيم المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإمارات العربية المتحدة، والبروفيسور بوريس سايزلج “Boris Cizelj”، رئيس شبكة اقتصاد المعرفة “Knowledge Economy Network”، وكيفين هارينغتون “Kevin Harrington”، رائد الأعمال والشريك المؤسس لمنظمة رواد الأعمال.

وتم الإعلان عن نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2018 “Global Knowledge Index 2018″، التي أعلنت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، خلال القمة، حيث تم الإعلان عن سبعة دول تقود العالم في المعرفة: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وفنلندا، وسنغافورة، والإمارات العربية المتحدة، والبرازيل. وحلت الإمارات في المرتبة التاسعة عشر بالمؤشر، حيث تقدمت ست مراكز عن عام 2017.

وبالإضافة لذلك، كرمت القمة الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وهم: مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث القلب “Magdi Yacoub Heart Foundation”، ومعهد التعليم الدولي “Institute of International Education”، والمكتبة الرقمية السعودية “Saudi Digital Library”، ومؤسسة أميرسي “Amersi Foundation”.

كما أعلنت القمة كذلك عن الفائزين بالدورة الأولى من “تحدي الأمية”، التي تستهدف تعليم 30 مليون شاب وطفل عربي أمي بحلول 2030 وتحسين معرفة ومهارات الشباب العربي في جميع أنحاء المنطقة.

كما دشنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة “حديث المعرفة” “Know Talks” في قمة هذا العام، التي تتكون من جلسات حوارية معتادة لا تتجاوز مدتها 20-30 دقيقة وتشهد مشاركة رؤى الخبراء والأكاديميين وخبراتهم المباشرة مع الجمهور. وتضمنت قمة المعرفة 2018 أكثر من 16 فعالية “حديث المعرفة”، والتي جذبت اهتمامًا كبيرًا من الحضور.

وجمعت قمة المعرفة 2018 أكثر من 100 خبير وصانع قرار وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم حيث شاركوا في 45 حلقة مناقشة.

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/697421/Mohammed_bin_Rashid_Al_Maktoum_Knowledge_Foundation_Logo.jpg)

فيديو:https://www.multivu.com/players/uk/8465351-knowledge-summit-wraps-5th-edition-dubai/

المصدر: Mohammed bin Rashid Al Maktoum Foundation (MBRF)