PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Health Maintenance

إبدأ مبكرا، إبدأ الآن: حث الحكومات، مزودي الرعاية الصحية والمنظمات غير الحكومية على حشد الجهود لتلبية احتياجات الأطفال الأصغر في الأسر المتأثرة بفيروس أتش آي في الأيدز

- بيان كيت لوربيندا، رئيسة تحالف الأطفال المتأثرين بالأيدز

ملبورن، أستراليا، 18 تموز/يوليو، 2014 / بي آر نيوزواير – وجه اليوم تحالف الأطفال المتأثرين بالأيدز ومجموعة تيريزا دعوة للعمل أطلقوا عليها اسم “بيان ملبورن عن الأطفال الصغار المولودين لأسر متأثرة بأتش آي في/الأيدز.” وقد تم إصدار هذا البيان في ندوة انعقدت قبيل انطلاق أعمال المؤتمر العالمي العشرين للأيدز (الأيدز 2014)، وتحث القادة العالميين على وضع الأطفال الأصغر عمرا الذين يعيشون مع ويتأثرون بأتش آي في/الأيدز في موضع الأولوية.

وقد أدلت كيت لوبيراندا، رئيسة التحالف من أجل الأطفال المتأثرين بالإيدز، بكلمتها أمام ما يقرب من 300 من كبار المهنيين وقادة المجتمعات المحلية التي تعمل على علاج الأطفال وعلى الأطفال المتضررين من فيروس نقص المناعة البشرية.

وقالت لوبيراندا، “على مدى عقود، كانت لدينا أدلة قوية على أن الاستثمار في الأطفال قبل ولادتهم وحتى السنوات الثمانية الأولى من أعمارهم هو استثمار هائل على المدى القصير والطويل.  بالنسبة للأطفال الذين يولدون لأبوين بفيروس نقص المناعة البشرية، هذه السنوات هي ذات أهمية خاصة.”

الأستاذة لورين شير من جامعة كوليدج لندن، أحد المتحدثين في الندوة الدولية عن الأطفال وفيروس نقص المناعة البشري: إبدأ مبكرا، ابدأ الآن، قالت: “نحن نعلم وبأدلة جيدة أن أي طفل يولد لعائلة متضررة من فيروس نقص المناعة البشرية يواجه تحديات بيولوجية وبيئية ونفسية اجتماعية، على المدى القريب والبعيد. ونعلم أنه إذا لم يتم التصدي لهذه التحديات في وقت مبكر، فإنها تهدد قدرة الطفل على التأقلم والتقدم في الحياة. ونعلم أيضا أن هناك تدخلات ثبت اأن من الممكن لها منع وتخفيف الآثار الضارة لفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. من خلال دمج التدخلات السريرية والتنموية للأطفال الصغار الذين ولدوا لأسر متضررة من فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، فإننا يمكن أن نوفر للأطفال المعرضين للخطر أساسا قويا لبقية حياتهم.”

وقد سلط بيان ملبورن الضوء على أربعة إجراءات ذات أولوية للأطفال الصغار المتضررين من فيروس نقص المناعة البشرية:
•  المطالبة بـ ودعم الشراكات للوصول إلى الأطفال الصغار، خاصة من أعمار أقل من ثلاث سنوات؛
•  تضمين التدخلات في مرحلة الطفولة المبكرة في طلبات الصندوق العالمي، وضمن الأهداف المحددة للوصول إلى السكان الأكثر تهميشا؛
•  وضع سياسات وميزانيات للخطط الوطنية التي تدعم برامج متكاملة للأطفال الصغار؛ و
•  وضع التنمية في الطفولة المبكرة في قلب جدول أعمال التنمية لما بعد العام 2015.

وحثت السيدة لوبيندا الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية والمنظمات غير الحكومية على العمل على بيان ملبورن من خلال ربط البرامج المجتمعية وتلك المستندة إلى العيادة حتى لا يتم تفويت السنوات الأولى الحرجة.

 التحالف من أجل الأطفال المتأثرين بالإيدز يعتقد أن الأطفال بحاجة إلى أن يحصلوا على أولوية أعلى في الاستجابة الدولية لفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. التحالف يجمع بين الممولين والخبراء التقنيين معا للدفاع عن أفضل السياسات، والبحوث، وبرامج للأطفال لأن الأطفال هم السكان الأكثر ضعفا الذين كثيرا ما يتم تجاهلهم.  لمزيد من المعلومات، وتنزيل بيان ملبورن عن الأطفال الصغار المولودين لعائلات متأثرة بفيروس نقص المناعة البشرية، يرجى زيارة ccaba.org/the-melbourne-statement

الاتصال: جون ميلر، john.miller@ccaba.org، +1-416-574-1765