PR Observer

Latest Breaking News and Updates

Arabic Energy & Power

“أبينغوا” و”أيه دبليوتي” تطوران محطة تحلية مياه تعمل بالطاقةالشمسية في المملكة العربيةالسعودية

مدريد في 21 يناير/ كانون الثاني، 2015 / بي آر نيوز واير- فيرست كول –

- سيكون للمحطة القدرة على تحلية 60 ألف متر مكعب من مياه البحر يوميا وستصل بإمداداتها للمجتمع المحلي.

- تبلغ قيمة المشروع 130 مليون دولار.

اختيرت شركة أبينغوا  Abengoa  (رمزها للتداول في بورصة مدريد:  ABG.B/P SM / وفي ناسداك:
ABGB)، وهي شركة دولية تأخذ بحلول تقنية مبتكرة لضمان الاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، بواسطة شركة “أيه دبليو تي”  Advanced Water Technology (AWT)  لتطورا بشكل مشترك أول محطة من الحجم الكبير لتحلية المياه في العالم تعمل بالطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية. وتكونت شركة “إيه دبليو تي” حديثا في الرياض حيث تتولى مهمة جلب الحلول ميسورة الكلفة من خلال الابتكار والاستدامة. وتعد “أيه دبليو تي” الذراع التجارية ل(مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا) ومملوكة لشركة “تقنية”  Taqnia . وستنتج المحطة 60 ألف متر مكعب من المياه يوميا لإمداد مدينة الخفجي في شمال شرق السعودية، مما يضمن إمدادات مياه ثابتة خلال العام.

ويعتبر هذا مشروعا عالميا رائدا، حيث أنه يضم محطة لتحلية المياه تستخدم الألواح الشمسية ستكون قادرة على الإمداد بالكهرباء المطلوبة من أجل عملية تحلية المياه، مما يقلل بشكل كبير من تكاليف التشغيل. وستضم أيضا نظاما للبحث عن أفضل حلول لترشيد استهلاك الكهرباء ومرحلة ما قبل المعالجة لخفض المستوى العالي من الملوحة والزيوت والشحوم الموجودة في مياه البحر بالمنطقة.

وستضمن محطة الخفجي لتحلية المياه الإمداد المستقر لمياه الشرب، مما يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد. وكما هو الحال في مدن أخرى بالمملكة، تعد المياه موردا نادرا. وستمد “أبينغوا” و”إيه دبليو تي” السكان المحليين باحتياجات المياه بطريقة مستدامة وموثوق بها.

وسيعزز هذا العقد الأخير من قوة الوضع القيادي ل”أبينغوا” في قطاع المياه، مما يزيد قدرتها الكلية لتحلية المياه إلى نحو مليون و500 ألف متر مكعب يوميا وهو ما يكفي لإمداد 5ر8 مليون شخص في كافة أنحاء العالم. وسيعزز أيضا مكانتها في الشرق الأوسط حيث منحت بالفعل مشروعات كبرى في قطاع المياه مثل محطة “بركاء”  Barka  لتحلية المياه في سلطنة عمان، وفي قطاع الطاقة وكمحطة الطاقة الشمسية الأكبر في المنطقة في إمارة أبوظبي.

وبالنسبة لشركة “أيه دبليو تي”، فإن هذه تعد مغامرتها الأولية في الأنشطة السابقة للإنتاج في مجال تحلية المياه. وتخطط الشركة لتوسيع أنشطتها في المستقبل القريب لتشمل أنشطة التوزيع مثل إعادة استخدام المياه وإدارتها.

نبذة عن شركة “أبينغوا”  Abengoa
تستعين شركة “أبينغوا” (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM  / وفي بورصة ناسداك: ABGB ) بحلول تقنية مبتكرة في قطاعي الطاقة والبيئة، وتولد الطاقة الكهربائية من موارد متجددة، وتحول الكتلة الحيوية إلى أنواع الوقود الحيوي، وتنتج مياه الشرب من مياه البحر.  http://www.abengoa.com

نبذة عن شركة “أيه دبليو تي”  AWT
“أيه دبليو تي” شركة تكونت حديثا في الرياض التي تتولى مهمة جلب الحلول ميسورة الكلفة من خلال الابتكار والاستدامة. وتعتبر “أيه دبليو تي” الذراع التجارية ل(مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا) ومملوكة لشركة “تقنية”  Taqnia .

إدارة الاتصالات:
باتريشيا مالو دي مولينا ملينديز.
هاتف رقم:
34-954-93-71-11+
بريد إلكتروني:  communication@abengoa.com

علاقات المستثمرين:
إجناثيو جارثيا آليير
بربرا زوبيريا فورست
هاتف رقم:
34-954-93-71-11+
بريد إلكتروني:  ir@abengoa.com

يمكنكم متابعتنا أيضا على:  Twitter @Abengoa  و Pinterest  و YouTube  و Instagram  و SlideShare  و Google+  و Facebook  و LinkedIn

وعلى المدونة الإلكترونية:  http://www.theenergyofchange.com

المصدر: شركة “أبينغوا”